إقتصاد وأعمال

مجموعة البيداء القطرية توقع اتفاقية شراكة مع quest medical الكويتية لإدارة وتشغيل المستشفيات

وقعت مجموعة البيداء اتفاقية تفاهم مع شركة quest medical الكويتية اتفاقية شراكة لانشاء شركة تعمل في مجال إدارة المستشفيات، ووقا الاتفاقية عن جانب مجموعة البيداء القطرية رئيس مجلس الإدارة المهندس علي بن عبد اللطيف المسند، وعن جانب الشركة الكويتية السيد جاسم مصطفى بودي رئيس مجلس الإدارة.

واكد المسند ان فكرة التعاون الطبي  نابعة من خلال معرض صنع في قطر بالكويت ليكون ثمرة هذا التعاون مع رجال الاعمال وسيدات الاعمال بالكويت الشقيقة .

وقال انه سعيد جدا بتوقيع اتفاقية التفاهم والتي تغطي جانبا مهما يتعلق بالقطاع الصحي الذي يعد قطاعا واعدا في منطقة الخليج بشكل عام . 

واكد المسند على ان  الخبرات السابقة في هذا المجال للشركة الكويتية من خلال ادارة المستشفيات على مستو طيب ، ونأمل من خلال هذه الخطوة التي تصب في خدمة  نشاط القطاع الصحي .

وشدد المسند على ان دول مجلس التعاون سواء في الكويت او قطر تعمل على المستشفيات المتخصصة مثل مستشفى العمال ومثل هذه المستشفيات تحتاج الى ادارة و لا تستطيع وزارة الصحة ان تقوم بتغطية ادارة جميع المستشفيات في الدولة ، فمن الاولى والاجدى اقتصاديا ان تلجأ الى القطاع الخاص لتشغيل هذه المستشفيات وادارتها وبالتالي نحن مع اخواتنا في الكويت عقدنا العزم على ان نتقدم لبعض المشاريع في دولة قطر لادارة وتشغيل المستشفيات مثل مستشفى العمال في رأس لفان ومستشفى في الوكرة، ومن المؤكد وجود فرص وعلى ضوء هذا الفرص بنينا استراتيجيتنا حول هذا المشروع وهذا التعاون الاستثماري .

وتابع :  في شهر مارس المقبل سنلتقي مع مسؤولينبوزارة الصحة ونعرض عليهم ما توصلنا اليه ونقدم لهم ما تم بيننا وبين الاشقاء الكويتيين من تحالفات وتفهمات على امل ان  نخطو الخطوة القادمة في تقديم اسعار وعرض متكاملة للخدمات الصحية التي سنقدمها سواء من الناحية الفنية او الناحية المالية .

وقال المسند سنوفر كل الطواقم الطبية مع توفير التدريب المناسب لهم لتلك المستشفيات وسنعمل على ادارتها وفقا لأعلى المعايير.

ومن جانبه ، قال رجل الاعمال الكويتي جاسم مصطفى: اليوم فخورون بهذا التعاون بينا وبين اخوانا في قطر، واليوم بهذه الاتفاقية نؤسس لمرحلة مختلفة تتعلق بالقطاع الصحي ، وهذا قطاع واعد، وقطر من الدول الرائدة في هذا المجال، مضيفا : هناك   توافق في الرؤى والاستراتيجية ونتمنى التوفيق من عند الله في مشروعاتنا المستقبلية .

وعن نوعية التعاون ، قال بودي :ستكون من خلال ادارة المستشفيات والمرافق الصحية بصورة عامة من خلال مرافق نمتلكها مباشرة او تمثيل شركات من الخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى