أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مجموعة المرأة الدولية احتفلت بمرور 35 عاماً على تأسيسها

احتفلت مجموعة المرأة الدولية بمرور 35 عاما على تأسيسها في احتفال كبير بتراثها المستدام في تمكين النساء وتعزيز الروابط الدولية، بحضور الشيخة هنوف المحمد، والعديد من السفيرات وعضوات اللجنة ولفيف من الشخصيات الرفيعة والمرموقة.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من أنطونيا ديميتروفا، زوجة سفير جمهورية بلغاريا ورئيسة IWG للفترة 2023-2024، حيث رحبت بالرئيس الفخري للمجموعة، الشيخة هنوف المحمد، إلى جانب خمسة رؤساء سابقين للمجموعة.

ودخلت الشخصيات البارزة وسط تصفيق متحمس من الجمهور، حيث ارتدى الرؤساء الخمسة البارزين أوشحة ترمز إلى قيادتهم ومساهماتهم في المنظمة.

ومن ثم قامت ليلى بولس بتقديم البرنامج الرسمي، حيث قدمت الرئيسة الفخرية الشيخة هنوف المحمد والرؤساء السابقين: جاسمين شهيبار، ريما خالدي (فلسطين)، غادة شوقي (مصر)، وأنطونيا ديميتروفا.

وبعد التقديم، ألقت ديميتروفا كلمة أبرزت خلالها الإنجازات المهمة التي حققتها على مدى الـ 35 عاما الماضية، مشيرة إلى دور المنظمة في توحيد النساء من خلفيات ثقافية متنوعة، مؤكدة على أهمية التفاهم المتبادل والدعم.

وقالت ديميتروفا «نتذكر الرحلة المميزة التي بدأت قبل ثلاثة عقود ونصف في عام 1989، حيث بدأت IWG كمجموعة صغيرة من النساء الرائدات، بقيادة زوجة السفير الهولندي الراحلة هانيكي فيلينج. هؤلاء السيدات النشيطات زرعن بذور المبادرة ووضعن أسس هذه المجموعة، التي تجاوزت تحديات الزمن وأصبحت أقوى مع مرور الأعوام».

وأكدت ديميتروفا على تفاني أعضاء IWG، قائلة «إن نجاح IWG الملحوظ واستدامته يعود إليكم، أيها الأعضاء الأعزاء، إلى التزامكم وتفانيكم. أنتم نواة IWG، وبحماسكم وإبداعكم، ستستمر مجموعتنا في تحقيق أهدافها النبيلة في تعزيز التبادل الثقافي والصداقة».

وعبرت أيضا عن امتنانها الخاص للرئيسة الفخرية الشيخة هنوف المحمد على دعمها المستمر، كما شكرت المؤسسات الكويتية والمنظمات المجتمعية والكيانات الخاصة التي تدعم مبادرات IWG، بالإضافة إلى البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعترف بها في دولة الكويت لتعاونها المستمر، كما عبرت عن تقديرها للإعلام والصحافة على دعمهم.

بدورها، ألقت الشيخة هنوف المحمد كلمة أمام الحضور قائلة: لسنوات عديدة، استقبلت الكويت أشخاصا من جميع أنحاء العالم. يجمع هذا التنوع الثقافي بين الثقافات ويعزز وحدتنا الوطنية. تحتفل مجموعة المرأة الدولية بهذا من خلال جمع النساء من خلفيات مختلفة لمشاركة قصصهن. من خلال التعلم من بعضنا البعض، نكتسب فهما أعمق للعالم ونقدر جمال اختلافاتنا. هذه الروح الترحيبية هي ما تجعل الكويت مكانا خاصا.

كما تخلل الحفل عرض لأبرز إنجازات ومساهمات الأعضاء السابقين والحاليين.

ثم استمر الاحتفال بعرض فيديو تاريخي يضم رئيسات سابقات، يمثلن هولندا ومالطا وباكستان وإيطاليا وفلسطين ومصر، ما يؤكد الطابع الدولي والمترابط للمجموعة من خلال جلب أصوات من جميع أنحاء العالم إلى الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى