أخبار الكويت

محافظ الأحمدي: خطة للتعجيل بإعادة تأهيل السينما والسوق القديم

أكد محافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد، ضرورة الإسراع والتعجيل بوضع خطة عمل واضحة وقابلة للتنفيذ الفعلي، وبدء العمل في إعادة تأهيل وتطوير المعالم والمباني التاريخية والثقافية المهمة التي تمثل إرثاً تاريخياً لدولة الكويت بشكل عام ولمحافظة الأحمدي على نحو خاص، من خلال سوق شرق الأحمدي القديم وسينما الأحمدي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان، عقب جولة قام بها برفقتهما وفريق العمل المشترك من الجهات الثلاث، تفقدوا خلالها مشروعي سوق شرق الأحمدي القديم وسينما الأحمدي.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي وتاريخي عن المشروعين، وتطورات بحث إعادة تأهيلهما وتطويرهما، وسبل تذليل معوقات التنفيذ، بهدف الوصول إلى آلية عمل بين الجهات المعنية، بما يضمن تحقيق الهدف المنشود بالحفاظ على الطابع التاريخي للمشروعين ومواكبة التطور الحالي في آن واحد.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور محمد الجسار أن ليس هناك ما يمنع من التنسيق المشترك، بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و»نفط الكويت»، في شأن مشروع سوق شرق الأحمدي القديم، ومشروع تأهيل سينما الأحمدي. وخلص المجتمعون إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات الثلاث خلال أسبوعين، لإبداء الرأي وإعداد خطة شاملة، والاجتماع بعدها للاتفاق على البدء الفعلي في أقرب وقت ممكن.

وفي نهاية الاجتماع توجه محافظ الأحمدي بالشكر والتقدير للجهات المشاركة، مثمناً كافة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا الهدف المجتمعي والثقافي التراثي المهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى