إقتصاد وأعمال

محافظ الكويت بـ”أوبك”: سواعد كويتية عملت بالمنظمة 60 عاما ساهمت في خلق مكانتها الهامة

قال محافظ دولة الكويت في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص إن هناك جهودا وسواعد كويتية عملت على مدى 60 عاما في (أوبك) منذ تأسيسها ساهمت في خلق المكانة الهامة للمنظمة حتى أضحى لها “بصمة كبيرة في خارطة الطاقة العالمية وأسواق النفط العالمية”.

وأضاف الغيص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة الذكرى الـ60 لانشاء (اوبك) الذي يصادف اليوم الاثنين أنه في هذه المناسبة الهامة لدولة الكويت والدول الأعضاء في المنظمة لابد من ابراز دور وجهود السواعد الكويتية التي عملت ومثلت الكويت ب(اوبك) منذ تأسيسها على مدى 60 عاما.

وتابع “لا يخفى على الجميع دور المنظمة وأن دولة الكويت احدى الدول التي أسست منظمة اوبك في عام 1960” منوها بدور اللجان والمجالس المتعاقبة التي نظمت العمل في هذه المنظمة الهامة.

وذكر أن (أوبك) تدار من قبل مجلسين الاول مجلس المحافظين معربا عن تقديره لجهود جميع من سبقه في المنصب – محافظ دولة الكويت لدى اوبك – وتركهم بصمة واضحة ساهمت برفع سمعة دولة الكويت في مجلس المحافظين.

وبين أن مجلس المحافظين ينظم العمل ويدير المنظمة بشكل رئيسي في حين يعد المجلس الثاني الذي تدار به المنظمة هو المجلس الاقتصادي مثمنا كذلك دور من مثل دولة الكويت في المجلس الاقتصادي في (أوبك) طوال ال60 عاما الماضية.

وأوضح أن المجلس الاقتصادي يقوم بعمل جميع الدراسات الاقتصادية للمنظمة واللجان الكثيرة التي مرت عليها (أوبك) خلال ال60 عام الماضية وأبرزها لجان مراقبة الانتاج ولجان التدقيق الداخلي ويناط به التحضير للاجتماعات الوزارية التي يتخذ فيها جميع القرارات التاريخية للمنظمة التي كان لها تأثير على مسار اسواق النفط عبر السنوات الماضية.

وأشاد في هذا السياق بدور المسؤولين في الدولة على دعم الموظفين الكويتين سواء من وزارة النفط أو من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والدعم غير المحدود من الادارة العليا في القطاع النفطي لجهود الكويت في المنظمة.

ونوه “بدور الموظفين الكويتيين الذين عملوا ويعملون ب(أوبك) لتمثيل دولة الكويت في المنظمة ومن تبوأ منهم مناصب تنفيذية مهمة وترأس ادارات مهمه في المنظمة واثروا المنظمة بخبراتهم وجهودهم و تركوا بصمة واضحة.

وقال “انهم جنود مجهولين لا يراهم الناس لكن لا بد من شكرهم لانهم بالنهاية سفراء يمثلون دولة الكويت خير تمثيل في هذه المنظمة الهامة خاصة في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها أسواق النفط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى