أخبار الكويت

‏محافظ حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة يوقع على استمارة تسجيل منطقة قرطبة لشبكة المدن الصحية الإقليمية العالمية

أعلن محافظ حولي ومحافظة العاصمة بالوكالة علي سالم الأصفر عن “انضمام منطقة قرطبة التابعة لمحافظة العاصمة، للشبكة الإقليمية للمدن الصحية العالمية التابعة لمبادرة منظمة الصحة العالمية WHO”، مؤكداً على أهمية هذا الحدث لتطوير المنظومة الصحية بالدولة.

جاء ذلك في تصريحٍ صحفي لمعالي محافظ حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة علي سالم الأصفر، على هامش الاجتماع التنسيقي الذي عُقد اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، بمقر ديوان عام محافظة حولي، وذلك للتوقيع على نموذج تسجيل المنطقة على الشبكة الإقليمية للمدن الصحية.

وقد أكد معالي محافظ حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة على اهتمام المحافظة ودعمها لمشروع المدن الصحية وذلك عبر تذليل كافة العقبات التي قد تصادف المشروع، معبراً عن أمله لدخول كافة مناطق محافظتي حولي والعاصمة لهذا المشروع.

وأعرب الأصفر عن شكره وتثمينه للجهود المبذولة من قبل أعضاء لجنة المدن الصحية ودورهم المميز الذي كان له الأثر الإيجابي في انظمام منطقة قرطبة للمدن الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية.

وقد حضر الاجتماع كلٌ من مدير إدارة مكتب محافظ العاصمة المهندس عبدالله أتش، ومدير إدارة الشؤون الإدارية في المحافظة عبدالكريم المهدي، إلى جانب رئيس مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة الدكتورة آمال اليحيى، كما حضر أعضاء اللجنة التنسيقية لمنطقة قرطبة الصحية كلا من مختار منطقة قرطبة عبدالمحسن الحسيني، ود. نوال الحمد، و باسمه التميمي، وم. خلود الشهاب، وحنان العبيدي، ود. ام كلثوم المشري، ود. محمد الفوزان، ود. محمد خواجة،ود. عادل المطيري، وعلي الهملان.

ويعتبر تسجيل المنطقة هو بداية الانطلاق في العمل بمنظومة المدن الصحية والعمل على استيفاء معايير المدينة الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وبانضمام منطقة قرطبة لحركة المدن الصحية يرتفع عدد المدن الصحية الكويتية المسجلة في محافظة العاصمة إلى 10 مناطق هي اليرموك والعديلية والسرة والشامية والدعية، بالإضافة إلى ضاحية عبدالله السالم والصليبيخات والدسمة والفيحاء وقرطبة.

زر الذهاب إلى الأعلى