أمن ومحاكم

محتال ادعى أنه موظف بنك وأفقد مواطناً أكثر من 13 ألف دينار

كم من الضحايا يفقدون أموالهم على أيدي نصابين انتحلوا صفة موظفي بنوك، وأجروا اتصالات على عملاء، كانت نهايتها… «خصم من حسابك»!

وأحد هؤلاء الضحايا مواطن استجاب لاتصال مجهول الهوية رسم خطة محكمة، وأبلغه هاتفياً بأنه موظف بنك، وسيقوم بتحديث بيانات بطاقته البنكية، حتى تمكن من استدراجه وحصل على رقم حسابه البنكي والرقم السري ثم سرق منه مبالغ مالية عبر مواقع عدة قُدرت بأكثر من 13 ألف دينار.

ووفق ما نقله مصدر أمني، فإن المواطن سقط في فخ النصاب، وبعدما زوّده بما يريد، اكتشف بعد بُرهة من الزمن أنه وقع في المصيدة.

وقال المصدر إن «المواطن تلقى رسائل هاتفية من البنك التابع له تفيد بإجراء عمليات سحب بمبالغ متفرقة، وعندما هرع إلى البنك ليستفسر تم إبلاغه بأن عمليات السحب تمت من خلال مواقع عدة، فأدرك أن العملية وراءها النصاب الذي خدعه، فتوجه إلى المخفر مستنجداً برجال الأمن، وأدلى برقم هاتف النصاب، وسجلت قضية تزوير بنكي أحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية».

وتابع المصدر أنه «على الرغم من التحذيرات المتكررة من قبل الجهات المعنية بعدم الانصياع لاتصالات مجهولة المصدر عن تحديث البيانات البنكية وغيرها، إلا أنه لايزال هناك ضحايا جدد لعمليات النصب والاحتيال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى