أمن ومحاكم

محكمة الإستئناف: الحبس 20 و15 سنة لقاتليْ خلف العبيوي في “حادث الصبية” المتعمد

أيدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحبس متهمين 20 و15 سنة في جريمة قتل مواطن شاب بالاصطدام بمركبته وانقلابها في الصبية.
وتتلخص تفاصيل الواقعة في أن ذوي الشاب المتوفى خلف العبيوي المطيري بحادث مروري على طريق الصبية، قدموا صورا التقطها بهاتفه قبيل تعرضه للتصادم، ذكروا أنها تظهر قائد سائق “جيب رانغلر” وصديقه خلال سرقتهما سيارة الضحية.
وذكر شقيق المتوفى للجهات الأمنية أنه عثر في هاتف شقيقه وتحديدا داخل تطبيق “سناب” على صور التقطها وتظهر بداية الحادث أمام البقالات الواقعة في نهاية جسر جابر، مبينا أنها تثبت سرقة مركبته وتعرضه لاصطدام بالعمد.
وأن المتوفى ترك مركبته بوضع التشغيل وخلال نزوله إلى البقالة فوجئ بسرقتها، وفي غضون ذلك أوقف شقيقه مركبة عائلية وطلب من قائدها مساعدته باللحاق بالمتهمين.
أضاف أن سائق المركبة العائلية لحق بالمتهمين حتى لاحظا مطاردته لهما، وهنا توقف السارق جانبا وترك المركبة المسروقة وتلفظ عليهما ولوح لهما بسكين قبل أن يصعد مع صاحبه، وبعدها أخذ المتوفى مركبته ومضى في طريقه، إلا أن المتهمين عادا وتوجها نحوه ولحقا به.
وأوضح ذوو المتوفى أن المجني عليه سلك الطريق عكس الاتجاه للتوجه لأقرب نقطة أمنية، وأجرى اتصالين بغرفة العمليات، إلا أن المتهمين أصرا على مطاردته والاصطدام عمدا بمركبته مرات عدة، وبمكان خطر يفضي لقلبها، وتعريض حياته للخطر ما أدى لوفاته.

زر الذهاب إلى الأعلى