ترند

محمد الحملي يقدم “لايف شو” مساء كل خميس عبر “يوتيوب”

رغم ضبابية المشهد بشأن عودة نشاط المسرح فان العديد من التجارب وجدت طريقها إلى الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب».

الفنان والمخرج محمد الحملي كان أحد المبادرين بتقديم مسرحية «السستم واقف» وذلك «أون لاين» خلال تفشي جائحة «كورونا»، ومن ثم عاد ليتغلب على استمرار توقف النشاط المسرحي، بعرض مجموعة من المسرحيات التي أطلقها تحت اسم «لايف شو»، بواقع عرض واحد مساء الخميس من كل أسبوع، عبر حساب «باك ستيج» على موقع «يوتيوب»، ليضمن استمرارية «أبو الفنون» في الكويت، مهما كانت الصعاب.

الحملي تحدث إلى «القبس» عن تجربته الأخيرة، مؤكداً أن عروض «لايف شو» أنقذته من الموت مسرحياً، وتمنى أن يعيد المسؤولون النظر في قرار تمديد إغلاق المسارح ودور السينما لتعود للعمل، ولو بنصف طاقتها.

من جهة أخرى، ألقى محمد الضوء على نشاطه التلفزيوني بمشاركته في مسلسل «بوطار». بداية، يقول الحملي عن واقع الحركة المسرحية في الكويت حالياً: «نتطلع إلى أن تنجلي جائحة كورونا في أقرب وقت وأن تعود حياتنا إلى سابق عهدها. نعم نطمح لعودة الحياة إلى وضعها الطبيعي، ولكن نقبل أيضاً بعودة المسرح للعمل من جديد بنصف طاقته، لا نمانع إعادة فتح المسارح وفق الإجراءات الصحية بنصف الطاقة الاستيعابية، مثل أي نشاط ومجال آخر سمح له بالعودة للعمل».

واستطرد محمد: «نتمنى من وزارة الصحة والجهات المسؤولة إعادة النظر في عودة المسرح والسينما من جديد لمزاولة النشاط من جديد». 25 عرضاً توقفنا مع الحملي عند عروض «لايف شو»، التي يقدمها مساء كل خميس، بمعية الفنان عبدالله الخضر، عبر «يوتيوب»، حيث قال: «لا أبالغ عندما أقول لك إنني شعرت بالموت مسرحياً بسبب غياب أبو الفنون، لذلك بدأت باستثمار ما أملك من مسرحيات، وهي في حدود 25 عرضاً لم تطرح من قبل، وقررت أنا وزميلي الفنان عبدالله الخضر عرض عمل مسرحي مساء كل خميس على حساب (باك ستيج) عبر موقع (يوتيوب) في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ليستطيع الجمهور متابعة مسرحية جديدة».

ويؤكد الفنان والمخرج الشاب أن تلك الأعمال تحمل رؤية مستقبلية للعديد من القضايا: «عندما قررت بمعية زميلي عبدالله الخضر أن نقدم تلك المسرحيات كان هدفنا أن تعيش لسنوات، بحيث تصل لكل زمان ومكان، وألا تطرح مواضيع آنية من الممكن أن تنتهي، لذلك من يشاهد العروض يجد المتعة والقيمة ويلمس أنها تحاكي واقعنا».

أما عن تفاعل الجمهور فيقول: «ردود الأفعال كانت أكثر من رائعة، ما يصلني بشكل مباشر عند لقاء الجمهور في الأماكن العامة أو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وحتى التعليقات في موقع يوتيوب، جميعه يحمّسنا للمضي قدماً في تلك التجربة»، متوجهاً بالشكر إلى الفنان داود حسين، لمشاركته في أول عرض.

وقال: «كذلك شارك في المسرحيات العديد من الفنانين، بينهم سماح ولولوة الملا ومحمد عاشور وباسمة حمادة وبدر الشعيبي وغيرهم الكثير».

شخصية إلياس وحول دوره في مسلسل «بوطار» المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، أوضح الحملي: «أجسد في مسلسل بوطار شخصية إلياس متعهد حفلات يعمل لدى فرقتين غنائيتين، ويحاول قدر الإمكان أن يجني من خلفهما أكبر قدر من المال، بغض النظر عن أي تبعات أو صعوبات قد تواجه من يمثلهما، ونتابع من خلال الأحداث كيف أتسبب للفرقتين في العديد من المشكلات والأزمات، وأيضاً ما أتعرّض له من كوارث بسبب الفرقتين».

وحول ظهوره بمرحلة عمرية أكبر، قال: «يجب أن يظهر إلياس في مرحلة عمرية قريبة من الفنانين داود حسين ومحمد العجيمي وإبراهيم الحربي، ولأن أحداث المسلسل تميل إلى الطابع الكاريكاتيري، يظهر إلياس والشيب يكسو شعره، ولكنه نشيط ويتعامل بروح الشباب».

الجدير بالذكر أن «بوطار» من تأليف وإنتاج بندر طلال السعيد، ومن إخراج ثامر العسلاوي، وبطولة داود حسين ومحمد العجيمي وإبراهيم الحربي وعبير الجندي وعبدالله الخضر، والعديد من الفنانين. وتدور أحداث المسلسل في حلقات متصلة منفصلة حول صراع فرقتين شعبيتين في قالب كوميدي، ومن المقرر عرض المسلسل خلال رمضان المقبل.

المصدر: القبس الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى