إقتصاد وأعمال

محمد الصقر: نعمل على تحسين الوضع الحالي لشركات القطاع الخاص

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد الصقر، مجموعة من ممثلين الشركات الكويتية من قطاع المقاولات، وهم ضاري برجس البرجس، وإياد الثويني، وطلال الملا، وخالد المطوع بحضور أعضاء الغرفة فهد الجوعان، وطلال الخرافي.

وقال  الصقر وفقا لبيان صحفي ان الغرفة التقت مختلف قطاعات الاقتصاد والاتحادات النوعية، في ضوء جهودها خلال الأزمة الصحية الراهنة، مؤكداً أنها تحرص على مد يد العون للقطاع الخاص الكويتي للعمل على تحسين الوضع الحالي لشركات القطاع الخاص.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة هدفين رئيسيين بما يخص قطاع المقاولات في الكويت، وهما التعديل على قانون العمل وقانون الإيجارات، في ظل الاهتمام من جانب الحكومة بهذا الشأن، كما تمت مناقشة ضرورة إعادة تقييم الرسوم المختلفة التي تخص القطاع خلال الفترة الراهنة، وموضوع مستحقات ومطالبات شركات المقاولات المتأخرة لدى الجهات الحكومية، وضرورة سدادها لما له من أثر بالغ في استعادة الحركة الطبيعية للشركات، وإعادة نشاطها ورفع خطابات الضمان لدى البنوك والإفراج عنها للمقاولين.

وتطرق الصقر وضيوفه إلى أهمية تحفيز النظرة للقطاع الخاص، عن طريق النظر له كشريك أساسي، وإعادة إحياء المشاريع الحيوية مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والإسراع بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى