إقتصاد وأعمال

محمد الوزان: «ميزان القابضة» تسعى لتوسعات في قطاع الرعاية الصحية

قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ميزان القابضة محمد الوزان ان عام 2019 شهد توسع المجموعة في قطاع الرعاية الصحية الذي يضم الآن إنتاج المنتجات الصيدلانية، وهو أحد المكونات الرئيسية للإنفاق الاستهلاكي.

واضاف الوزان، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية التاسع عشر للشركة، ان «ميزان» نجحت في تعزيز إيراداتها وأرباحها التشغيلية، لكن صافي الأرباح انخفض بسبب الخسائر غير النقدية غير المتكررة (انخفاض قيمة الأصول غير الملموسة)، مشيدا بموظفي المجموعة وعمالها العاملين على مدار الساعة لتأمين الغذاء والدواء في ظل الظروف الراهنة.

وخلال الاجتماع وافق مساهمو الشركة فيه على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 15 فلسا للسهم الواحد (بنسبة 15% من القيمة التسمية للسهم الواحد).

وقالت الشركة في بيان صحافي ان 2019 كان عاما مهما في تاريخ «ميزان»، حيث نجحت الشركة في إتمام صفقتين رئيسيتين، الأولى الاستحواذ على 67% من أسهم الشركة الكويتـية السعــوديـــة للصــناعــات الدوائــية، والأخرى الدخول في مشروع مشترك لتوزيع الأجهزة الطبية في الكويت تحت علامتي «ميدترونيكس» و«كوفيدين».

وخلال 2019، سجلت المجموعة خسائر غير نقدية وغير متكررة جراء انخفاض قيمة أصول غير ملموسة بقيمة إجمالية قدرها 2.4 مليون دينار، تتعلق بانخفاض قيمة «الشهرة» في استثمار بشركة تابعة في السعودية مقابل نحو 1.2 مليون دينار دينار.

وكانت قد حققت شركة ميزان ايرادات خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بقيمة 222.5 مليون دينار بزيادة 7.2%، في حين جاءت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنحو 18.5 مليون دينار بارتفاع 18.5%، فيما بلغت الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم مبلغ 5.6 ملايين دينار بانخفاض 19.0%.

كمـــا جـــاءت مجمـــوع الموجــــودات نحـــو 260.3 مليون دينار في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وبلغت حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم نحو 105.6 ملايين دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى