رياضة

محمود الأسيوطي المالك السابق لنادي بيراميدز المصري لـ”هاشتاقات الكويت”: “لافيينا اف سي” تجربة جديدة في الدوري.. وسأطبق فكر آياكس أمستردام

كتب أحمد العلكي :

كشف محمود الأسيوطي مالك نادي الأسيوطي سبورت المصري سابقاً عن كواليس التجربة الجديدة التي يعود بها للكرة المصرية من خلال إنشاء نادٍ جديد أطلق عليه اسمه “لافيينا إف سي” ضمن مشروع الأسيوطي 2020.

وأوضح الأسيوطي في تصريحات خاصة لصحيفة “هاشتاقات الكويت” الإلكترونية أن اسم النادي يرمز للعاصمة النمساوية فيينا ولكن باللغة الإسبانية وتم اختيار الاسم امتناناً منه لهذه المدينة العظيمة والتي قضى فيها ٣٠ سنة من عمره ، مشيرًا إلى أنه اختار اللغة الإسبانية في نطق لافيينا في إشارة إلى أعظم كرة قدم في العالم وهي الكرة الإسبانية.

وتحدث عن أسباب عودته لمجال الاستثمار الرياضي في مصر بعد تجربة الأسيوطي سبورت قبل بيعه للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية منذ عام ونصف العام تقريباً مقابل 5 ملايين دولار، ليتحول اسمه إلى فريق بيراميدز، قبل أن يتنازل عن حصته منذ فترة للمستثمر الإماراتي سالم الشامسي، قائلاً: “الرغبة في المزيد من النجاحات في بلدي مصر التي أصبحت على المستوى الاقتصادي قادمة بقوة”.

كما شدد محمود الأسيوطي على أنه ليس هناك فروق جوهرية بين تجربة الأسيوطي سبورت ولافيينا اف سي ، ولكن نقطة البداية لنادي لافيينا هي نقطة النهاية لفريق الأسيوطي.. مشيراً إلى أنه لم يشعر في تجربة الأسيوطي بالإشباع الذاتي في النجاح، وهناك أشياء كان يتمنى تحقيقها قبل بيع النادي ولم تتحقق وهي اكتشاف مواهب مصرية مثل محمد صلاح، وتأهيلهم للعب في الدوريات الأوربية .

و سيبدأ نادي لافيينا اف سي مشواره من الدرجة الرابعة بالدوري المصري نحو التأهل إلى الممتاز .

واختتم الأسيوطي حديثه , بالقول :” سنبدأ في النادي الجديد بطريقه مختلفة تشبه طريقة أياكس أمستردام الهولندي حتى نضمن وجود مدخلات مستمرة للنادي، وسيكون بيع اللاعبين للأندية الأوروبية وليست المحلية لضمان ضخ أموال من خارج مصر، وعندما ننجح في ذلك سنفكر جديًا في الخطوة التالية، وهو الحصول على البطولات ووضع نادي لافيينا على خريطة الكرة المصرية والإفريقية، وهو ما لم يتحقق في تجربة الأسيوطي سبورت السابقة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى