منوعات

مخاطر إصابة لاعبي الكرة بالخرف أعلى 3 مرات من غيرهم

يبحث باحثون بريطانيون عن الاستعانة بـ120 لاعب كرة قدم محترف سابق، للمساعدة على دراسة جديدة لإيجاد طرق ممكنة للتقليل من مخاطر الإصابة بمرض الخرف.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”: إن دراسة “برين هوب”، تهدف إلى البناء على دراسة “فيلد 2019″، التي وجدت أن مخاطر الإصابة بمرض الخرف والاضطرابات المرتبطة به كانت أعلى ثلاث مرات ونصف بين لاعبي كرة القدم السابقين، مقارنة بالمواطنين العاديين.

سيستخدم المشروع الجديد، الذي يتم تمويله من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، مجموعة من الاختبارات لمقارنة الصحة العقلية لدى لاعبي كرة القدم السابقين، الذين تراوح أعمارهم بين 40 و59 عاما بالمواطنين العاديين، والبحث عما إذا كان هناك طرق لتخفيف مخاطر الإصابة.

وقال البروفيسور ويلي ستيوارت، استشاري أمراض الجهاز العصبي والبروفيسور الفخري لجامعة جلاسكو وقائد الدراسة، “هذه دراسة مهمة للغاية، ونحن ممتنون للاتحاد الإنجليزي وفيفا لدعمهما، الذي سيسمح لنا باستكمال هذه الدراسة”.

وبقيادة جامعة جلاسكو، فإن المشروع سيتم بالتعاون مع جامعة إدنبره، وكلية لندن الملكية ومتعاونين بحثيين آخرين.

وتطرح الأسئلة بشكل دائم عن صحة الدراسات، التي تشير إلى أهمية تناول أغذية محددة لدعم وتعزيز صحة الدماغ، والحفاظ على القدرات العقلية في الشيخوخة. يقول الخبراء: إنه على الرغم من صعوبة إجراء دراسات التغذية، إلا أن هناك مجموعة مقنعة ومتنامية، باستمرار، من الأبحاث تشير إلى أن بعض الأطعمة والوجبات الغذائية قد تقدم فوائد حقيقية للدماغ في حالة الشيخوخة.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، تقول مديرة التغذية والطب النفسي الأيضي في مستشفى ماساتشوستس، “لا يعرف العلماء حتى الآن على وجه اليقين أسباب مرض ألزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعا للخرف، ولا يوجد حاليا دواء له، لكن يمكننا التأثير فيه بطريقة تناولنا للأكل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى