أمن ومحاكم

مداهمة مصنع لتصنيع حبوب «الكبتاجون» المخدرة بالدوحة

وجهت رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات ضربة قوية لتجار المخدرات ومروجيها، وذلك عندما تمكنوا من ضبط تشكيل عصابي مكون من مواطن خليجي واثنين من المقيمين بصورة غير قانونيه بتهمة اقامة مصنع لصناعة حبوب الكبتاجون المخدرة في منزل المتهم الخليجي بمنطقة الدوحة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني مطلع ان معلومات سرية وصلت لرجال المكافحه حول نشاط تشكيل عصابي ثلاثي في عملية ترويج حبوب الكبتاجون المخدرة، مشيرا الي ان رجال المكافحة وضعوا افراد التشكيل تحت المراقبة وتمكنوا من عقد صفقة عبر احد المصادر السرية مع المتهم الثالث وهو من غير محددي الجنسية، والذي وافق على بيع المصدر السري الفين حبة مخدرة مقابل مبلغ مالي.

واضاف المصدر ان رجال المكافحة تمكنوا من ضبط المتهم وبحوزته الحبوب المخدرة، مشيرا الى ان رجال المكافحة لاحظوا ان الحبوب حديثة التصنيع، الامر الذي دفع رجال المكافحة لتضيق الخناق على المتهم الذي فجر مفاجأة عند اعترافه على شريكيه وانهم يمتلكون مصنع لتصنيع الحبوب المخدرة بمنزل المتهم الخليجي بمنطقة الدوحة.

وذكر المصدر ان رجال المكافحة استصدروا اذنا من النيابة العامة لمداهمة المنزل، لافتا الى ان رجال المكافحة وبعد الحصول على الاذن القانوني داهموا المنزل وألقوا القبض على المتهمين الثاني والثالث، وعثروا على مصنع متكامل لتصنيع الحبوب المخدرة.

واشار المصدر الى رجال المكافحة عثروا داخل المنزل على مكبس خاص لصنع الحبوب المخدره ومواد اولية تستخدم في عمليات التصنيع وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة المصنعة والمعدة للبيع ، لافتا الى ان رجال المكافحة عثروا بحوزة المتهمين على سلاح ناري وذخيرة ومبالغ مالية حصيلة البيع .

واوضح المصدر ان المتهمين اعترفوا بأنهم استوردوا المكبس وادوات التصنيع من احدى الدول الاسيوية، وانهم على دراية كافية بالمواد التي تستخدم بالتصنيع والتي تحصلوا عليها من مواقع متخصصة على شبكة الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى