رياضة

مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب: إسبانيا وضعتنا في موقف صعب.. ولم نكن جاهزين 100%

تحدث ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، عن أسباب الهزيمة أمام إسبانيا، في نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

قال ديشامب في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي:”إسبانيا كانت الطرف الذي قدم أفضل شكل وأظهر كافة الإمكانيات”.

تابع:”إسبانيا وضعتنا في موقف صعب بسبب تحكمها في إيقاع اللعب بالرغم من أننا حاولنا حتى النهاية”.

أضاف:”تأخرنا قليلًا في ردة الفعل بعد هدف إسبانيا الثاني ولم نهاجم بما فيه الكفاية”.

قال:”كنا أقل كفاءة في توجيه المباراة، وافتقرنا إلى العمودية، على الرغم من أننا ضغطنا حتى النهاية، لم يكن جميع لاعبي فريقي جاهزين بنسبة 100% لهذه المسابقة لأسباب مختلفة”.

أردف:”أنا لست هنا للتعليق على التقييمات، ليس هناك مشكلة، لم أنكر أبدًا أننا لم نكن نمتلك أفضل كفاءة هجومية، كان علينا أن نتكيف لنكون فعالين ونستمر، لقد وصلنا إلى الدور نصف النهائي، وسيكون لكل شخص تحليله الخاص”.

أوضح:”هدف لامين يامال رائع، لقد حقق الكثير من النجاح، من الواضح أننا كنا بعيدين جدًا عنه في الرقابة، الأسبان لديهم العديد من المسددين الجيدين من خارج منطقة الجزاء، لقد منحناه القليل من الحرية”.

أكمل:”لا أريد أن ألقي اللوم على أي لاعب، لكن كانت نهاية الموسم صعبة، حيث تعرض كيليان لكسر في الأنف، حتى لو وصلنا إلى نصف النهائي أمام إسبانيا بهذه الجودة، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا”.

أشار:”لن أقدم أعذارًا، لكننا لم نبدأ الاستعدادات مع أدريان أو أوريليان، لقد استجبنا فقط للاحتياجات الأكثر إلحاحًا من خلال العمل بأقصى قدر ممكن من الكفاءة، حتى لو كنا محظوظين بافتتاح النتيجة، لكن اسبانيا كان لديها المزيد من السيطرة”.

كشف:”لقد تسبب ارتداء القناع في إزعاج لمبابي أكثر من أي شيء آخر، خاصة في الرؤية، واعتبر الطاقم الطبي أن التعافي كان كافيا، لقد شعر بتحسن بدون القناع”.

أتم:”لقد خسرنا للتو مباراة نصف النهائي، لن أتحدث عن مستقبلي اليوم، ولا أعرف جيدًا ما يفكر فيه رئيس الاتحاد الفرنسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى