رياضة

مدرب “يد الجهراء” بدر جزاع يُطالب بتأجيل إقامة الدوري من درجتين “ممتاز وأولى” بالموسم المقبل

يأمل مدرب فريق الجهراء لكرة اليد بدر جزاع تأجيل إقامة بطولة الدوري من درجتين “ممتاز وأولى” في الموسم المقبل، وتفعيل قرار التعاقد مع محترفين أجنبيين لكل نادٍ.

وأكد جزاع في تصريحات نشرتها صحيفة “الجريدة” الكويتية على ضرورة إنهاء بطولة الدوري العام من قسم واحد مع استمرار الدوري بنظام “الدمج” وعدم تقسيم الأندية إلى درجتين “ممتاز وأولى” في الموسم المقبل 2020-2021 فقط حرصاً على المصلحة العامة للجميع ومبدأ تكافؤ الفرص، نظراً إلى الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها بلدان العالم، ومنها الكويت حالياً، بسبب الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال جزاع لـ”الجريدة”: أنا من أشد المؤيدين لقرارات الاتحاد بإقامة بطولة الدوري المحلي من درجتين “ممتاز وأولى” ووجود المحترف الأجنبي في ملاعبنا، لكن لابد أن يتم ذلك بالتوافق مع ظروف جميع الأندية الـ 16 المشاركة بنشاط الاتحاد.

كما أوضح أن هناك مشكلة أخرى وهي نهاية العقود الموسمية لعدد كبير من المدربين في أغلب الأندية، كذلك الاحتراف الجزئي للاعبين بنهاية مايو المقبل.

وطالب بدر جزاع الاتحاد بضرورة إجراء قرعة لبطولة الدوري العام” الدمج” قبل بدايتها في الموسم الجديد، لتلافي سلبيات نظام الجدول المعمول بها حالياً التي يلعب فيه الأول في الترتيب العام للدوري للموسم المنقضي مع الأخير ويتم ترتيب باقي المباريات تباعاً حسب ترتيب المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى