أخبار الكويت

مدير هيئة البيئة الشيخ عبدالله الأحمد يرأس وفد الكويت في اجتماع بروتوكول مونتريال في روما

ترأس مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للأطراف الواحد والثلاثون لبروتوكول مونتريال، والمنعقد في العاصمة الإيطالية روما في الفترة 4-8 نوفمبر 2019.

حيث تم مناقشة أهم القضايا البيئية المتعلقة بالسياسات الواجب اتخاذها تجاه حفظ طبقة الأوزون، وأهمها موضوع الانبعاثات غير المتوقعة من الغازات الكلوروفلورو كربونية (CFC).

كما ناقشت الأطراف الدراسة المتعلقة بتجديد موارد الصندوق المتعدد الأطراف لارتباطها بالمشاريع الاستراتيجية للدول المستفيدة من صندوق الدعم التابع لبروتوكول مونتريال ومنها دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أن الدعم المقدم من الصندوق سيساعد الدول الأطراف المستفيدة منه للتخلص التدريجي من الغازات الهيدروكلوروفلوروكربونية (HCFC) حتى العام 2025، والذي من المتوقع التخلص منه بنسبة (67.5%)، حيث تستخدم هذه الغازات بالشكل الأكبر في إنتاج وصيانة مكيفات التبريد.

هذا وقد عقد الأحمد مع إخوانه وكلاء البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا تشاوريا بشأن أهم القضايا المعروضة في اجتماع الأطراف (31)، وآليات التنسيق الخليجي المشترك لمتابعة مناقشات تلك القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى