أخبار الكويت

مدير بلدية الكويت سعود الدبوس: الإسراع بصرف الفواتير المالية المستحقة السداد لتلافي ملاحظات جهاز المراقبين الماليين

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما بشأن توصيات الاجتماع التنسيقي من البلدية ومكتب المراقبين الماليين بشأن الاجراءات المتخذة لتلافي ومعالجة ملاحظات تقارير جهاز المراقبين الماليين الدورية.

وقال م. الدبوس في التعميم انه عملا بالنظم القانونية ذات الصلة، وتنظيما لحسن سير العمل داخل بلدية الكويت بوحداتها الادارية المختصة.

وتنفيذا للتوصيات الصادرة عن الاجتماع التنسيقي المشترك المنعقد بتاريخ 28/3/2024 بين ممثلي بلدية الكويت ومكتب المراقبين الماليين الملحق بالبلدية بشأن مناقشة إجراءات تلافي ملاحظات تقرير جهاز المراقبين الماليين عن النصف الأول للسنة المالية 2023/2024.

وقرار مجلس الوزراء بتاريخ 27/2/2024 بتكليف كل الجهات الحكومية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي الملاحظات الواردة بتقارير جهاز المراقبين الماليين ومعالجة أسباب نشوء حالات الامتناع وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن.

وتحقيقا للمصلحة العامة ومصلحة العمل وصونا للمال العام.

يجب على كل الوحدات الادارية المعنية الالتزام بالتعليمات التالية:

أولا: على جميع الوحدات الادارية المختصة بتلقي طلبات صرف أي فواتير مالية مستحقة السداد بناء على التزامات تعاقدية ان تسارع الى الانتهاء من التدقيق عليها ومراجعتها ومخاطبة ادارة الشؤون المالية لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأن صرف تلك المستحقات وعرض الاستمارات المالية الخاصة بها على مكتب المراقبين الماليين حتى يتسنى انهاء تلك الاجراءات خلال المواعيد المناسبة وعدم التراخي في ذلك.

ثانيا: تأكيدا لما جاء بالتعميم الاداري رقم 40/2022 الصادر بتاريخ 1/11/2022 بشأن «آلية تلافي المخالفات والملاحظات الواردة بتقارير جهاز المراقبين الماليين الخاصة ببلدية الكويت» فإنه يلزم العمل بالتالي:

1 – يجب على كل الوحدات الادارية المختصة المتسببة في نشوء حالة من حالات الامتناع عن عرض الاستمارات المالية وارسال نموذج الامتناع من قبل مكتب المراقبين الماليين ان تقوم بإفادة إدارة الشؤون المالية «فورا» بنموذج الامتناع بعد ابداء رأيها متضمنا كل المستندات المؤيدة لذلك الرأي واعتماده من مدير عام البلدية – بالسرعة اللازمة والتواصل والتنسيق الكامل بين تلك الوحدات والادارة المالية في هذا الشأن سواء باستكمال اجراءات الصرف أو تأييد رأي مكتب المراقبين الماليين حتى يتم البت في الحالة المعروضة من قبل المكتب.

2 – عدم التراخي او التأخير في الرد على أي من الملاحظات الواردة من مكتب المراقبين الماليين تلافيا لتسجيل أي ملاحظة او نشوء حالة من حالات الامتناع من قبل المكتب بهدف المعالجة الفورية لها بغية عدم تسجيلها ضمن تقارير جهاز المراقبين الماليين الدورية على بلدية الكويت.

ثالثا: التأكيد على ما جاء بالتعميم الاداري الصادر بتاريخ 9/3/2023 بشأن «إثبات الحضور والانصراف خلال التكليف بالأعمال الاضافية» ومن ثم الالتزام بالآتي:

– يجب على مسؤولي متابعة الدوام بجميع الوحدات الادارية بالبلدية التنسيق مع وحدة مركز نظم المعلومات والقيام بإدخال بيانات قرارات التكليف بالعمل الاضافي الصادرة لموظفي الوحدة التابعين لها عن طريق برنامج «البصمة» حتى يتسنى اعتماد نظام الحضور والانصراف من فترات التكليف حضورا وانصرافا عقب فترات الدوام الرسمية ومن ثم استخراج تلك البيانات عند صرف المقابل المالي المستحق عن هذا التكليف.

وبناء عليه.. على جميع القطاعات والادارات المختصة تنفيذ ما ورد في هذا التعميم والالتزام بما تضمنه من تعليمات تلافيا للمساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى