شباب وتعليم

مدير جامعة الكويت بالإنابة يكرم الفائزين بجائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب لعام 2023

إيمانًا بأهمية البحث العلمي في الارتقاء بمستوى جامعة الكويت في مختلف المجالات، كرّم مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف بجاد المطيري الفائزين بجائزة «جابر الأحمد للباحثين الشباب» في دورتها الـ 34 لعام 2023 التي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً للباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه، بحضور القائم بأعمال عميد شئون الطلبة الأستاذ الدكتور جاسم الحمدان.

بدايةً أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. نواف المطيري عن سعادته بهذا الإنجاز، مبينًا أهمية هذه الجائزة لتكريم الباحثين الشباب الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة، متمنيًا للفائزين تحقيق المزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرفة للباحثين الكويتيين وعطاءهم المتميز ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته.

وقد فاز بالجائزة في مجال العلوم الهندسية الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والبترول الدكتور عمار محمد بهمن، الذي عُرف بخبرته في نظم الحرارة المتقدمة وإسهاماته الكبيرة في تحسين أنظمة التكييف لمواءمة مناخات درجات الحرارة العالية، ويشمل عمله عدة مجالات حيوية في إطار الهندسة الميكانيكية.

وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، فازت بالجائزة الأستاذة الدكتورة أمل عبد الوهاب الصالح من قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية، والتي شملت مجالاتها البحثية القيادة والتخطيط التربوي ونظريات القيادة التربوية والإشراف التربوي والتنمية المهنية في مجال التربية، والدراسات الكمية والنوعية والمزجية في إدارة التربية.

كما فاز في نفس المجال الدكتور فهد علي الزميع الأستاذ المشارك في قسم القانون الخاص بكلية الحقوق والذي تتركز اهتماماته البحثية على قوانين الشركات وأسواق المال والإفلاس والمعاملات المصرفية وفلسفة القانون والتحليل الاقتصادي للقانون.

وبهذه المناسبة أعربت أ. د. أمل الصالح عن شكرها لجامعة الكويت ومدير الجامعة بالإنابة على هذا التكريم، وقالت “إنّ جامعة الكويت صرح أكاديمي مرموق ونحن دائماً نفتخر بها وكل إنجازاتنا تصب فيها وفي سجلها الأكاديمي”.

وبدوره شكر الدكتور فهد علي الزميع مدير جامعة الكويت بالإنابة على الدعوة الكريمة، مؤكدًا أنّ هذا التكريم ليس بغريب على الإدارة الجامعية التي اعتادت على دعم الباحثين و تقدير نجاحاتهم.

الجدير بالذكر أنّ جائزة «جابر الأحمد للباحثين الشباب» أنشئت عام 1988 تحت مسمى جائزة «الإنتاج العلمي» تحقيقاً لمبادرة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، لتكريم العلماء الباحثين الشباب من الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة وتشجيعهم على زيادة نشاطهم العلمي بما يعود بالفائدة والمنفعة على المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى