أخبار الكويت

مدير عام القوى العاملة مرزوق العتيبي: بحث آليات التعاون لاستقدام العمالة النيبالية

استقبل مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف د ..فهد المراد سفير نيبال لدى البلاد ياغيا بهادور هامال. استهل اللقاء بكلمة ترحيبية وإشادة بالتعاون بين الكويت ونبيال من قبل مدير عام الهيئة مرزوق العتيبي. وأوضح العتيبي أن اللقاء تطرق إلى بحث آليات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال استقدام وتشغيل العمالة النيبالية في دولة الكويت.

وأوضح العتيبي للجانب النيبالي أن سوق العمل بالكويت يستقطب العمالة بما يحتاج إليه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته، سواء كانت عمالة أهلية أو عمالة منزلية، كما تبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت ويعود في الوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها، كما تم خلال اللقاء بحث مجموعة من القضايا التي تخص العمالة النيبالية في الكويت.

هذا، واشاد السفير بالدعم الذي تتلقاه سفارة بلاده من قبل الكويت، وتقدم بشكره إلى الهيئة العامة للقوى العاملة على تفاعلها بسرعة استجابتها لكل الأمور المتعلقة بشؤون العمالة النيبالية، كما ان الكويت تعد من أكثر الدول جذبا للعمالة النيبالية.

بدوره، أكد نائب المدير العام لقطاع حماية العمالة د.فهد المراد أن الهيئة تسعى دوما للقيام بدورها على الوجه الأكمل من خلال ممارسة كل الصلاحيات التي منحها لها القانون سعيا لتنظيم سوق العمل في دولة الكويت وتوفير الحماية القانونية لجميع العمالة الوطنية والعمالة الوافدة بمختلف جنسياتها، كما بين المراد أن جميع العاملين في الهيئة لديهم كامل الاستعداد على التعاون مع جميع الجهات الحكومية والبعثات الديبلوماسية لخدمة الأهداف التنموية والإنسانية للكويت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى