أخبار الكويت

مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري: الشباب ثروة الوطن وقادة المستقبل

اعتبر مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، أن الآراء القانونية تختلف من مستشار الى مستشار، ونحن مع التوجه السليم والرأي القانوني السليم، لتمكين الشباب، والمجلس الشبابي سيرى النور في الفترات القادمة، لتحقيق تطلعات شباب الكويت لانهم ثروة الوطن وقادة المستقبل.
وقال المطيري في الحفل الختامي لمخيم العاملين الخاص بأعضاء المجلس، في فندق جي دبليو ماريوت أول من أمس، إن «الهيئة قامت بإجراءاتها في ما يخص إنشاء المجلس، وفق الأنظمة والقوانين، من خلال مجموعة من الشباب، قامت بجهود مميزة لانجاز المجلس، وبإشراف مستشار قانوني كويتي، وقدمناها لمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، لأنها الجهة المعنية بحكم قرار إنشاء المجلس».
وأشار المطيري إلى أن «المخيم الذي استمر قرابة شهر كامل، بواقع 120 ساعة تدريبية»، مبيناً أن هذا «العمل التراكمي بدأناه من العام 2016 ليكون هناك منهج علمي مع العاملين الشباب، وطبقنا نظريات عدة في المخيم».
واضاف «من اهم النظريات التي تم تطبيقها فلسفة التجاور والمجاورة وايضا فلسفة التيسير، وهو ادارة فن الحوار، والمهارات التي مورست ونفذت لتطوير مهارات الشباب، واعطائهم القدرة على التعبير عن قدراتهم، عن طريق تجاور الشباب في ما بينهم».
ولفت المطيري الى ان «المخيم سيكون متاحاً لجميع الشباب حتى نحقق التنمية بإشراك اكبر عدد ممكن من الشباب، حتى نستطيع ان نقول اننا مكنا الشباب الكويتي من الاستفادة من المساحات الشبابية التي تقدمها الدولة، ولخلق فرص للاستفادة من قدرات الشباب لتحقيق رؤية صاحب السمو 2035، بأن تكون الكويت مركزاً تجارياً عالمياً، وايضا لتطبيق الاهداف المستدامة لرؤية الكويت وهي رأسمال بشري ابداعي وتعزيز مكانة الكويت الدولية، من خلال اشراك المنظمات التي شاركتنا المخيم، والاستفادة من هذه الخبرات ومعرفة امكانات الشباب».
بدورها، قالت عضو فريق التيسير هدى النصار «كنا ميسرين عددنا 11 ميسراً ندير المخيم بتوكيل من هيئة الشباب لمدة شهر، ومخيمنا اعتمد ثلاث مقاربات، وهي التنمية الايجابية والاستماع والانصات والمجاورة، واستفدنا من المشاركين واستفادوا منا على مدى شهر كامل».
وأضافت ان مخيم العاملين «خطوة اولى وسيكون لدينا العديد من الفعاليات التي تخدم الشباب، وشارك معنا اكثر من متجاور من الاردن، والمخيم هدف الى تنمية المفاهيم الشبابية لدى المشاركين، واستطعنا ان نخرج بمادة علمية متكاملة».
وشهد الحفل حلقة نقاشية مع الشباب لمدة 10 دقائق، شرحوا فيها مدى استفادتهم من فعاليات المخيم. ثم قام المطيري وقيادات الهيئة بتكريم المشاركين في المخيم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى