أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مدير عام بلدية الكويت م.سعود الدبوس: توفير الخدمات الالكترونية باستخدام“web service” عبر الربط الآلي بين البلدية وبنك الائتمان 

عقد مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس مع مدير عام بنك الائتمان الكويتي خليفة الفاضل اجتماعا مشترك في مقر البنك صباح ( اليوم ) الخميس بمشاركة عدد من مسؤولين الجانبين و ضم جانب البلدية نائب المدير العام للتطوير والمعلومات و نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء و مراقب الدعم الفني ورئيس قسم ضبط العمليات بإدارة نظم المعلومات و مراقب العلاقات العامة بإدارة العلاقات العامة .

وقد اثمر الاجتماع المشترك عن توقيع بروتوكول التعاون بشأن الربط الالكتروني بين البلدية وبنك الائتمان لتوفير الخدمات الالكترونية باستخدام “ web service “في إطار سعيهما نحو تطبيق الخدمات الالكترونية والربط الالكتروني بما يحقق السرعة في انجاز معاملات المواطنين ، خاصة أن بلدية الكويت تعمل على تطوير آلية تقديم الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين بسلاسة ويسر اجراءاتها لسرعة انجاز المعاملات بإصدار شهادات الأوصاف وتراخيص البناء برنامج المكاتب الهندسية طبقا للقانون رقم (33) لسنة 2016 .

ويحقق هذا البروتوكول الثنائي رغبة الطرفان في تطوير سبل التعاون والتنسيق فيما بينهما من خلال الربط الالكتروني ونظرا للحاجة حاليا لتزويد بنك الائتمان الكويتي بخدمة الاستعلام عن بيانات شهادات الاوصاف التي تصدرها بلدية الكويت وبيانات تراخيص البناء وبيانات المكاتب الهندسيّة .

وقال مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس عقب توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين ” سنبدأ العمل به ولمدة سنة كاملة تجدد تلقائيا لمدة مماثلة متضمنا الالتزام بإنشاء وتشغيل “خدمة الاستعلام الآلي ” عن بيانات شهادات الأوصاف وبيانات تراخيص البناء والمكاتب الهندسية هدفها تزويد بنك الائتمان الكويتي بهذه المعلومات .

وأضاف الخدمة تشمل بيانات كافة العاملين لدي الجهتين المتعاملين مع الخدمات المقدمة بشكل دوري طبقا لإحصائية شهرية إلى جانب الاحتفاظ بسجل تاريخي يحتوي المعلومات التي تم الحصول عليها من بنك الائتمان عبر الربط الالكتروني للرجوع له عند الحاجه .

وأكد الدبوس ان السجل يتضمن المعلومات الخاصة بالعميل والمعلومات الخاصة بالموظف المكلف بطلب الخدمة الالكترونية وتاريخ طلبها ، لافتا إلى التزام الطرفين باستخدام المعلومات طبقا للأغراض المنصوص عليها في هذا البروتوكول .

وأوضح يلتزم الجانبين بإصدار كتاب رسمي يحدد فيه ضابط الاتصال من كل طرف متضمناً بيانات اسم الموظف وهاتف العمل والمحمول والبريد الالكتروني الرسمي للقيام بمتابعة تنفيذ مواد هذا البرتوكول .

وبين الدبوس أن البروتوكول بحفظ سرية المعلومات والبيانات المتبادلة بين البلدية وبنك الائتمان بعدم الإفصاح عنها لاي طرف آخر أو جهة رسمية يتعامل معها داخل وخارج دولة الكويت إلا بناءا على حكم قضائي او طلب رسمي من الجهات القضائية او وفقا لأحكام القانون رقم (20) لسنة 2014 بشأن المعاملات الالكترونية ولائحته التنفيذية .

وذكر الدبوس ان البروتوكول يراعي حقوق الملكية الفكرية والأدبية المملوكة لكل طرف والحفاظ على التراخيص الممنوحة لاي منهما ولا يجوز التنازل عنها او منحها او نقلها للغير .

زر الذهاب إلى الأعلى