أمن ومحاكم

مدير عام مديرية أمن محافظة مبارك الكبير: “لا تعسّف في الحظر ونراعي الظروف الإنسانية”

بالتزامن مع فرض حظر جزئي لمدة 12 ساعة للحد من انتشار فيروس كورونا، قامت قطاعات وزارة الداخلية الميدانية بالانتشار المنظم لتطبيق قرار مجلس الوزراء، مع الأخذ بالاعتبار الظروف الإنسانية وانتظام حركة السير في بعض الطرقات، ونظرا لتكدس الطرقات في الايام الاولى للحظر، صدرت تعليمات بترك فسحة من الوقت للعالقين، انطلاقا من ان الوزارة وهي تنفذ قرار الحظر ليس هدفها الترصد ومعاقبة المواطنين والمقيمين، وإنما لتطبيق قرار مجلس الوزراء ولتجنب تفشي الوباء.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام مديرية أمن محافظة مبارك الكبير العميد خالد الكندري ان قرار مجلس الوزراء ليس بقصد الحجر على المواطنين والمقيمين وحظرهم داخل منازلهم، ولكن لتخفيض عدد المصابين الى أدنى حدود ممكنة. وأضاف انه بحكم الخبرات المتراكمة والتجارب السابقة استطاعت «الداخلية» تطبيق الحظر الجزئي بشكل دقيق، مثمنا التعليمات الصادرة للسماح للعالقين بالعودة الى منازلهم خلال فترة سماح مدتها ساعة.

وقال الكندري: بعد يومين من بدء تطبيق الحظر تزايد الوعي، وأضحت الطرقات مع بدء الحظر خالية إلا ما ندر من المركبات والأشخاص، لافتا الى الظروف الإنسانية للمواطنين والمقيمين وصعوبة حصول كبار السن على تصاريح خروج تؤخذ بعين الاعتبار، وهؤلاء تتم مراعاة ظروفهم وعدم تحويلهم لمخالفة حظر التجول، انطلاقا من علمنا بأنهم لا يتجولون بقصد كسر القانون، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم لهؤلاء، ولا نتعسف في تطبيق الحظر.

من جهته، اشاد قائد منطقة حولي العقيد عيد المطيري بالتزام المواطنين والوافدين بقرار مجلس الوزراء، لافتا الى ان الانتشار الأمني يبدأ بحلول الخامسة مساء، حيث يتم نشر دوريات راجلة وأخرى ثابتة في مداخل ومخارج المناطق، مشيرا الى ان حظر التجول يعني عدم الخروج دون الحصول على إذن مسبق أو باركود لشرائح محددة ويصدر لها تصريح بذلك، مشددا على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء الذي وضع.

من جهته، اشاد المقدم سعود الأنصاري رئيس قسم مخفر حولي بمتابعة مدير عام مديرية أمن حولي اللواء عبدالله العلي لكل المهام، مشيرا الى ان رجال الأمن ممتنون لمشاركة وتواجد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل قطاع الأمن العام اللواء فراج الزعبي لأداء مهامهم وتواجدهم بينهم بين الحين والآخر، مشددا على ضرورة الالتزام بالحظر وان كل من يخالف بقصد كسر القانون يحال إلى المخفر.

وعلى صعيد ذي صلة، عبّر مدير نجدة حولي العقيد راشد الهاجري عن شكره لوسائل الإعلام لإبراز دور وجهد رجال الأمن، مؤكدا أن هناك التزاما كبيرا بقرار مجلس الوزراء وهو الحظر، وان المحالين لتسجيل قضايا بحقهم يلحظ أنهم متعمدون لمخالفة القانون.

اما العقيد سعد العمير مساعد مدير نجدة حولي فأشار الى ان الوزارة سمحت للحالات الطارئة بالخروج عبر الدخول الى موقع الوزارة، وكتابة سبب الخروج، وحيازة تصريح في غضون ثوان للتنقل بباركود.

 

 

المصدر: الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى