رياضة

مدير منتخبات اليد الكويتية: خطة متكاملة لتهيئة (الشباب) للمشاركة في مونديال (ألمانيا – اليونان 2023)

أكد مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد الكويتي لكرة اليد عبدالله الذياب الحرص على وضع خطة متكاملة تستهدف المحافظة على مستوى منتخب الشباب الحائز برونزية البطولة الآسيوية وتطويره استعدادا للمشاركة في مونديال (ألمانيا – اليونان 2023).

جاء ذلك في تصريح أدلى به الذياب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب عودة المنتخب إلى البلاد قادما من مملكة البحرين حيث شارك في البطولة الآسيوية ال17 للشباب والتي تأهل على إثرها إلى النسخة المقبلة من كأس العالم.

وأضاف أن الإنجاز المحقق أخيرا جاء بفضل تضافر جهود جميع العاملين في مجال كرة اليد محليا ولاسيما اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم في البطولة ويعد “خطوة أولى في مشوار إعادة كرة اليد الكويتية إلى سابق عهدها ومواصلة سكة البطولات والألقاب”.

وأوضح أن الاتحاد اجتمع مع الجهاز الفني للمنتخب بعد نهاية البطولة لوضع أولى النقاط الأساسية لتجهيز الفريق للمرحلة المقبلة لاسيما بطولة كأس العالم مبينا أن اجتماعا مطولا سيعقد بين الطرفين في الأيام المقبلة لوضع خطة متكاملة لهذا الغرض.

من جهته قال اللاعب الكويتي سيف العدواني الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة في تصريح مماثل ل(كونا) إن المركز الثالث ليس طموح المنتخب وإنما كان الهدف “اللقب” منوها بأداء زملائه الذين كانوا السبب الرئيس في فوزه بالجائزة.

وعن تأهل المنتخب إلى بطولة كأس العالم أكد العدواني أن اللاعبين عقدوا العزم على المنافسة والوصول إلى أدوار متقدمة لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

وإلى جانب المنتخب الكويتي تأهلت منتخبات البحرين والسعودية واليابان إلى المونديال بعدما بلوغها نصف نهائي البطولة الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى