أخبار الكويت

مراعاة لمصلحة المواطن الكويتي.. الحكومة تمتنع عن ربط البنزين بالأسعار العالمية

كشفت مصادر مطلعة، عن أن الحكومة لم تقرر حتى الآن تنفيذ الشق الثاني من قرار مجلس الوزراء 32/2016 المؤرخ في 1 أغسطس 2016 القاضي بإعادة هيكلة أسعار البنزين، والذي ينص على ان المجلس وجه لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة الى مراجعة أسعار البنزين كل ثلاثة اشهر لتتواءم مع أسعار النفط العالمية.

وأكدت المصادر أن الكويت هي آخر دول مجلس التعاون في إعادة هيكلة أسعار البنزين، كما تشير الأرقام المقارنة الى ان أسعار البنزين في الكويت بعد إجراء التعديل بقيت من بين الأدنى في دول مجلس التعاون وعالميا.

وذكرت المصادر ان ربط المطالبة بإلغاء زيادة البنزين بالزيادة في أسعار النفط ربط لا يستقيم ومردود عليه، لأن أسعار النفط تتأرجح بين الزيادة والانخفاض، إلى جانب أن أسعار البنزين في الكويت مازالت منخفضة مقارنة بدول المنطقة الخليجية حتى بعد الزيادة.

وأوضحت المصادر أن سبب انخفاض سعر البنزين لدينا انه لم تتم مراجعته بالأسعار العالمية كل ثلاثة أشهر وتم تثبيت السعر على أساس الزيادة الأولى فقط.

واستذكرت المصادر حكم الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف التي أصدرت حكما بتأييد قرار مجلس الوزراء الذي نص على ترشيد دعم البنزين والذي أدى إلى زيادة في أسعاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى