شباب وتعليم

مراكز بحثية في «جامعة عبدالله السالم» بالتعاون مع «موناش الأسترالية»

استقبلت رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضى الحمود وفدًا من جامعة موناش الأسترالية برئاسة الرئيس التنفيذي لكلية موناش أ. د. جو ميثن، لبحث فرص التعاون لإنشاء مراكز بحثية وتعزيز العلاقات الأكاديمية، في إطار سعي الجامعتين إلى تحقيق أهداف الشراكة القصيرة والطويلة الأجل والتي من شأنها أن تحقق المنفعة الأكاديمية المتبادلة، امس في قاعة اجتماعات المجلس بحرم جامعة عبدالله السالم بالخالدية.

وقالت د. الحمود إن هذه الاستضافة تأتي لمناقشة مجالات التعاون التي من شأنها أن تعود بالنفع على المؤسستين في مواصلة مسيرة التقدم.

وبدوره أكّد مدير الشراكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا د. نزار فرجو أنّ جامعة عبدالله السالم تحظى باهتمام كبير في أستراليا والعالم، معربًا عن سعادته بهذه الاستضافة قائلاً “نحن فخورون بأن نكون أول جامعة في أستراليا تتعاون مع جامعة عبدالله السالم“.

وأضاف أنّ جامعة موناش حريصة على بدء التعاون المشترك مع جامعة عبدالله السالم في أقرب وقت.

وتطرق الطرفان إلى إمكانية قيام جامعة موناش بتقديم برامج تدريبية مصممة خصيصًا لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة عبدالله السالم، بالإضافة إلى استكشاف فرص استخدام المكتبات المشتركة، والإشراف على الورش التدريبية، والتي تقدم دورات بشهادات موجزة وجلسات تدريبية لتعزيز المهارات الشخصية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، بالإضافة إلى التخطيط لإنشاء مركز للتمويل الكمي وإدارة المخاطر، ومركز للتعلم المبتكر، ومركز للتطوير والتخطيط الوظيفي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى