مجالسهاشتاقات بلس

مرزوق الغانم: إجراء المسحات شرط لحضور الأعضاء الجلسات المقبلة

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن إجراء أعضاء مجلس الأمة وموظفي الأمانة العامة للمجلس مسحة فيروس كورونا «كوفيد 19» شرط لحضور جلسات مجلس الأمة المقبلة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات.

وقال الغانم في تصريح صحفي عقب رفع الجلسة الخاصة اليوم الأربعاء إنه تلقى من وزارة الصحة طلباً شفهياً بتعليق جلسات المجلس والعديد من التحذيرات بتأخير الجلسات بسبب ارتفاع أعداد الإصابات ب«كورونا».

وأوضح أنه تعهد لوزارة الصحة بتطبيق كل الاشتراطات والاحترازات الصحية بإجراء مسحات لنواب مجلس الأمة وموظفي الأمانة العامة للمجلس من أجل عقد الجلسات.

وبين أنه أبلغهم بأن تعليق جلسات المجلس وخصوصا بعد تشكيل الحكومة الجديدة أمر غير ملائم يضر بمصالح الوطن والمواطنين و”سنحاول قدر الإمكان أن نعقد الجلسات عبر تطبيق كافة الاشتراطات والاحترازات الصحية”.

وفيما يخص الجلسة الخاصة التي ستعقد غداً، قال «جلسة غداً الخميس ستكون مخصصة للطلب المقدم من النائب مهلهل المضف وآخرين والحكومة وافقت

على حضور الجلسة»، مضيفاً «النائب حسن جوهر لم ينسق مع النواب مقدمي طلبات الجلسات الخاصة وربما هناك نواباً لا يرغبون بمناقشة بعض القوانين المدرجة في طلبه الذي قدمه بمشاركة مجموعة من النواب».

ورداً على تصريح النائب مبارك الحجرف، قال «عدم السماح لك بدخول القاعة لعدم ظهور نتيجة فحصك ومحاولة الاحتكاك بحرس المجلس والدخول بالقوة أمر لن يتم»، مشيراً إلى أن «وزارة الصحة خاطبتنا شفهياً بتعليق الجلسات أو تأجيلها ببسبب ارتفاع الاصابات، وقلت أن التأجيل غير ملائم وسيضر الوطن والمواطن ونتعهد بتطبيق الاشتراطات الصحية وثبتت إصابة عدد كبير من الموظفين ونائب واحد على الأقل».

وحول موضوع طلبات الجلسات الخاصة، قال «استلمت طلباً بعقد جلسة خاصة من النائب خالد العتيبي وآخرين يوم الأحد الساعة الواحدة والنصف وخمس دقائق.. وكان مستوفياً للاشتراطات اللائحية المطلوبة من حيث الشكل وبالتالي قمت بتوجيه الدعوة للجلسة».

وتابع، «سئلت من قبل أحد الصحافيين خلال تصريحي بأنه هل يمكن تغيير جلسة يوم الأربعاء؟، وقلت يمكن تغيير موعد الجلسة إذا الموقعين على الطلب يقدمون طلباً آخر بذلك يختارون يوماً آخر ليس فيه جلسة خاصة».

وأضاف، «استلمت طلبا في السجل الساعة الواحدة إلا ربع مطابق للطلب الأول، مع تغيير فقط التاريخ من الأربعاء إلى الخميس، ويفترض أن يتم سحب طلب يوم الأربعاء بدلاً من أن يأتي الجميع اليوم لجلسة يعرف الكل أنها لن تعقد ولكنني أتبع الإجراءات اللائحية ولم أخاطب رسميا بسحب هذا الطلب»

وقال «لدي طلبان متطابقان من حيث المقدمين والمضمون والبنود مقدمان في يومين متتاليين ووجهت الدعوة ليوم الأربعاء وليوم الخميس ولا أستطيع توجيه دعوة لهذا الطلب لأن يوم الخميس خصص للطلب المقدم من الأخ النائب مهلهل المضف وآخرين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى