شباب وتعليم

مركز التميز التعليمي بالجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” يفتتح ورشة العمل الأولى

عقد مركز التميز التعليمي (CTE) في الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” ورشة العمل الأولى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بعنوانأساليب تقييم الصف الدراسي: استراتيجيات سريعة لفحص النبض المعرفي والعاطفي لصفك، قدمتهاالدكتورة مها بالي الأستاذ المساعد في مركز التعليم والتعلم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).

حيث تمحورت ورشة العمل حول أساليب تقييم الصفوفالدراسية (CATs) وهي عبارة عن تقنيات بسيطة توفر ملاحظات حول مدى تعلم الطلاب، والتي يمكن لأعضاء هيئة التدريس جمعها بسهولة والتصرف وفقاً لها.

وتمنح أساليب CATs المختلفة لعضو هيئة التدريس نظرة ثاقبة حول مدى استيعاب الطلاب للمعرفة والمهارات المتعلقة بالدورة مثل سلوك الطلاب والتقييم والوعي الذاتي وردود فعلهم وتفاعلهم على طرق التدريس، وارتكزت ورشة العمل على  فوائد وتحديات استخدام CATs وناقشت المزايا في ضوء أهداف تعليمية معينة.

تعليقًا على التنوع في نظام CATs أوضحت الدكتور بالي أنهناك دائما قيمة في التعرف على تجارب أعضاء هيئة التدريس المباشرة في التدريس وكيفية استجابة طلابهم لنهجهم. ثم أن هذه النصائح العملية يمكن أن تكون أكثر فائدة من أي شيء تقرأه في كتاب عن التدريس“.

ومن جانبها أكدت باسمة دعنه مديرة قسم التعليم التقني والمهني على دور المركز في خدمة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بالقولأن جوهر مركز التعليم والتدريب المهني هو العلاقة مع أعضاء هيئة التدريس.

وأضافت قائلة؛أعتقد حقاً أن الأعضاء يمكنهم تحديد مفهوم التميز لديهم. فالمركز هومساحة لهيئة التدريسوالذي يمكنهم من تحقيق إمكاناتهم وتزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة لجعلها ممكنة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى