أخبار الكويت

مركز الطوارىء في صباح الأحمد تعامل مع 80 ألف حالة حتى سبتمبر

قام مدير منطقة الأحمدى الصحية د. أحمد الشطي، ومدير مستشفى العدان د. بدر العتيبي ورئيس الهندسة الصحية المهندس مساعد الفضلي بزيارة لمركز الطوارىء والحوادث بمدينة صباح الأحمد، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس المركز د. محمد عثمان.

وقال الشطي في تصريح صحافي إن الزيارة هدفت إلى الوقوف على حجم العمل، ومؤشرات الأداء، وتلمس الاحتياجات والأولويات لضمان استمرارية الخدمات واستيعاب الزيادات المتوقعة، سواء في التوسع العمراني أو نمطية الحوادث في موسم المخيمات.

وأضاف أن الزيارة جاءت أيضا لتسهيل التواصل مع الأقسام الفنية في مستشفى العدان أو خارجها.

وأوضح أنه تم مناقشة الأدوية والمستهلكات الطبية، التجهيزات الطبية وتفعيل عقود الصيانة، الكوادر والبدلات للعاملين، وتوفير أجهزة إضافية لاستيعاب أي زيادات مفاجئه في الأعداد.

وأكد د. أحمد الشطي أن مركز صُباح الأحمد للطوارئ هو الوحيد من نوعه في الكويت خارج المستشفيات في جميع محافظات الكويت، وتضاعفت ارقام المستفيدين منه شهريًا إلى 1600 مراجع ما بين مريض ومصاب وبلغ عدد المراجعين حتى نهاية سبتمبر الماضي 80 ألف حالة، متوقعا أن يتجاوز العدد 100 ألف حالة مع نهايه العام الجاري.

وأشار إلى أن المركز يعمل على مدار الساعة، ويشمل أقسام طوارئ الباطنية والجراحة والعظام والأطفال والحالات الحرجة.

وذكر الشطي أنه يوجد بالمركز ملاحظات الرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى غرفة الإنعاش، لافتا إلى أن المركز مجهز بالتصوير الطبي بما في ذلك الأشعة العادية والموجات الصوتية والأشعة المقطعية، إلى جانب قسم المختبرات الطبية، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف والإسعاف الجوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى