شباب وتعليم

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع: الملتقى الخليجي الأول للطلبة حقق أهدافه بدعم ورعاية الموهوبين وإنجازاتهم

أكد رئيس مجلس إدارة مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدر الحميضي إن الملتقى الخليجي الأول للطلبة الموهوبين حقق أهدافه بالعمل على رعاية ودعم الموهوبين على المستوى الخليجي والاهتمام بإنجازاتهم وتبادل الخبرات الخليجية.
جاء ذلك في تصريح للحميضي نقله بيان صحفي صادر عن المركز اليوم الأربعاء بمناسبة ختام الملتقى بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الإتصالات داود معرفي وممثلين عن الوفود الخليجية والدبلوماسيين بمشاركة 80 طالبا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر و 20 مشرفا من جهات حكومية ومراكز خليجية مختلفة.
وقال الحميضي إن الملتقى يأتي تزامنا مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع الذي نحتفي من خلاله بالطلبة الخليجيين الموهوبين والتركيز على إنجازاتهم وابتكاراتهم المتميزة.
وأضاف أن الملتقى الذي انطلق في الأول من أمس شهد فعاليات وأنشطة وورش عمل علمية متخصصة ليصبح منصة تربوية وإبداعية مثالية لبحث ومناقشة أحدث الرؤى المتعلقة بالقضايا التربوية العالمية الرائدة لكيفية الارتقاء بالمواهب الخليجية الشابة واحتضانها وإبرازها على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته أكد المدير العام للمركز ندا الديحاني في تصريح مماثل أن الملتقى الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا رئيسيا له يأتي تأكيدا على دور الكويت الريادي في احتضان الموهوبين من ابناء الوطن.
وذكر الديحاني أن النسخة الأولى من الملتقى بداية مبشرة لنسخ جديدة في الأعوام المقبلة معربا عن الأمل بأن يسودها الطابع العالمي من خلال تبادل الخبرات المثرية للطلبة الكويتيين والخليجيين.

زر الذهاب إلى الأعلى