شباب وتعليم

مركز صباح الأحمد للموهبة يعلن انضمام 12 طالبا وطالبة إلى برنامج (موهبة) التابع لمؤسسة (الملك عبدالعزيز ورجاله) بالسعودية

(كونا) — أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي – اليوم الاربعاء عن انضمام 12 طالبا وطالبة من المقبولين إلى برنامج (موهبة) الإثرائي العالمي التابع لمؤسسة (الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع) المقام في أفضل الجامعات الوطنية بالتعاون مع أشهر المعاهد الدولية في المملكة العربية السعودية.

وذكر المركز في بيان صحفي إن فعاليات البرنامج بدأت في 29 يونيو الماضي وتستمر حتى 18 يوليو الحالي وتشمل برامج علمية متنوعة مثل العلوم الطبية والهندسية وتقنية المعلومات والكيمياء الحيوية وغيرها.

وبهذا الصدد قال مدير عام المركز ندا الديحاني وفق البيان إن برامج مؤسسة (الملك عبدالعزيز ورجاله) تقدم عددا من المواضيع الإثرائية للطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع مبينا أن الطلبة يحصلون على خبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي مهاراتهم من خلال مستويات متدرجة من المعرفة بهدف مواصلة بناء خبرات نوعية تراكمية علمية.

وأضاف الديحاني أن البرنامج يتخلله مجموعة متنوعة من الدورات العلمية على مستوى الجامعة إذ يتم تدريب وتعليم الطلبة على أيدي فريق من المدربين المحترفين من خريجي جامعتي (أكسفورد) و(كامبريدج) مما يضمن تقديم الدورات باستخدام نفس الأساليب التي تتبناها هذه الجامعات الرائدة في العالم لمدة أربع ساعات يوميا.

وأفاد بأن البرنامج مصمم ليقدم للطلبة احتكاكا مباشرا وواسعا لجلسات المختبر الرحلات العلمية والأنشطة الصيفية المختلفة إضافة إلى مشاركة جميع الطلبة في مجموعة متنوعة من الورش بما في ذلك تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والأنشطة الإثرائية والتعلم الاستراتيجي ومشاريع البحث والعديد من الأنشطة الأخرى.

وأوضح أن البرنامج يتضمن كذلك العديد من المميزات وفي مقدمتها الدورات العلمية والتجارب المختبرية والأنشطة الإثرائية لبناء مهارات متعددة مثل العمل الجماعي والتواصل والتفكير الإبداعي وإدارة الوقت وحل المشكلات والتخطيط والقيادة كما يشمل تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية والتعلم الاستراتيجي ومخيم تدريب (MBA).

وأكد الديحاني سعي المركز المتواصل لدعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم للوصول إلى آفاق رحبة من التميز العلمي بما يعود على ازدهار وتقدم البلاد.

ويشارك في البرنامج الذي يقام لفئة الذكور في جامعة (الملك سعود) بالرياض وللاناث في جامعة (الأميرة نورة بنت عبدالرحمن) بالرياض الطلبة ناصر معرفي وعبدالوهاب المزيد وفهد خليفة وعبدالمحسن إسماعيل وأحمد العنزي وحسين الوزان وحنين الناصر ونور الزهراء بوالبنات ونورة العبيدان وليلى جراغ وشريفة العنزي وسارا بوعباس.

زر الذهاب إلى الأعلى