شباب وتعليمهاشتاقات بلس

مركز صدى التعليمي ينظم ندوة لأولياء أمور الأطفال ضعاف السمع من زارعي القوقعة

أقام مركز صدى التعليمي المتخصص في رعاية وتأهيل الأطفال من فئة ضعاف السمع زارعي القوقعة ندوة لأولياء الأمور شارك فيها كلا من الدكتورة مريم الغيث والاستاذة جنان المطوع اختصاصيتا النطق والسمع ورئيستا قسم التخاطب بمدرسة الرجاء الابتدائية للبنات ،حيث تم توعية أولياء الأمور والإجابة على تساؤلاتهم عن مستقبل أولادهم بعد تخرجهم من مركز صدى.

وذكرت نائب مدير مركز صدى التعليمي الاستاذة غناة الكندري أن المركز يحتضن الأطفال ضعاف السمع – زارع القوقعة منذ مرحلة الولادة إلى مرحلة رياض الأطفال، وذلك بالاعتماد على أحدث الدراسات والأبحاث العلمية ذات الصلة واستخدام التقنيات المساعدة لتعليم وتأهيل ضعاف السمع – زارع القوقعة.

كما يحرص المركز على تقديم منظومة متكاملة ومتطورة من الخدمات التعليمية ، والبرامج والأنشطة الهادفة ذات الطابع الاجتماع والثقافية والترفيهية، والتي تقدمها نخبة من المختصين في كافة المجالات كعلاج النطق واللغة، والعلاج بالعمل وعلم النفس والخدمات التعليمية ،حتى تندمج هذه الفئة مع اقرانها في المدرسة كما يمكنهم الالتحاق بمدارس الرجاء الابتدائية بعد التخرج من مركز صدى التعليمي ، حيث تعتمد المدرسة منهج وزارة التربية كاملا لهؤلاء الطلاب، لتأهيلهم دخول الجامعات والمعاهد بعد مرحلة الثانوية.

ويعد مركز صدى التعليم أحد أبرز المراكز الرائدة والفريدة ف منطقة الخليج وال رشق الأوسط المتخصصة فرعاية وتأهيل الأطفال من فئة ضعاف السمع من زارعي القوقعة.

في الختام تقدمت الأستاذة غناة الكندري بشكر كلا من مركز تقويم وتعليم الطفل والأمانة العامة للأوقاف، حيث احتضان المركز لمشروع صدى التعليمي بكل السبل، وتقديم خدماته مجانا للطلاب وأولياء الامور، وتبني الأمانة العامة للأوقاف لهذا المشروع ودعم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى