منوعات

مزادات على أشرطة فيديو قديمة.. بآلاف الدولارات!

في القديم تعود الكثير من الأشخاص على مشاهدة الأفلام عبر مسجلات الفيديو وأشرطتها السوداء الكبيرة، ومع مرور الزمن تركت هذه الأدوات في الخلف ولكن البعض احتفظ بها ولم يتخلص منها، فإذا كنت أحدا منهم فتقرير على موقع “فوكس نيوز” يقول قد تكون مالكا لثروة صغيرة لا تعرف عنها.

في ديسمبر 2021 في مزاد نظم بواسطة دار جولدين، بيع شريط فيديو لفيلم “حرب النجوم” من عام 1977 بأكثر من 57 ألف دولار، بينما يعرض الآن في دار هيريتج في دالاس الأمريكية فيلم “العودة إلى المستقبل” المنتج في عام 1986، بـ 20 ألف دولار، شريط فيديو أخر لفيلم “حرب النجوم” من عام 1984 بـ 17 ألف دولار؛ بينما يعرض فيلم “الدم الأول” من إنتاج 1982، بـ 12 ألف دولار.

ويقول باروخ لابونسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “رانك سكيور”، وهي شركة تحليلات رقمية مقرها تورونتو الكندية لـ”فوكس نيوز” إن “معظم أشرطة الفيديو لا تساوي هذا القدر من المال وستباع مقابل بضعة دولارات فقط لكن الندرة والحنين إلى الماضي هما ما يجعل بعضها ذات قيمة عالية”.

وأضاف يمكن لشريط لأحد أفلام “حروب النجوم” الأصلية أن يجلب 3500 دولار إذا كان في عبوة مغلقة، ويمكن لمجموعة أفلام “هالوين” المكونة من ثلاث أجزاء أن تجلب 500 دولار، مشددا أن أشرطة الفيديو المفتوحة والمستخدمة تميل إلى خفض قيمتها بشكل كبير.

وأوضح لابونسكي أن أشرطة الفيديو لأفلام ديزني تباع على موقع “إي باي” بـ 20 إلى 316 دولار وتتراوح أسعار الأفلام الكلاسيكية ما بين 35 إلى 200 دولار، ولكن في عالم المزادات قد يستطيع الشخص الحصول على آلاف الدولارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى