أخبار الكويت

مسؤولة أممية تؤكد أهمية الشراكة مع الهلال الأحمر الكويتي لخدمة الإنسانية وتقديم المساعدات حول العالم

(كونا) — أكدت مسؤولة أممية اليوم الأربعاء أهمية الشراكة الانسانية مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لخدمة الإنسانية وتقديم المساعدات الإغاثية حول العالم.

وأشادت مديرة قطاع التمويل وتعبئة الموارد بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) ليزا داوتون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائها والوفد المرافق لرئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بحجم البرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية بمختلف الدول ودورها في تحسين الأوضاع الإنسانية.

وأشارت داوتون إلى دور الجمعية الإنساني في فلسطين لاسيما في قطاع غزة وفي أفغانستان واليمن والصومال وإندونيسيا إلى جانب دورها في إغاثة لاجئي (الروهينغا) في بنغلاديش وإغاثة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان مؤكدة على دور الكويت في تحسين الأوضاع الإنسانية لهم.

وعلى صعيد المساعدات داخل الكويت ذكرت أن الجمعية تقوم بدور كبير على صعيد تقديم المساعدات للأسر المحتاجة في المجالات الصحية والتعليمية مشيدة بدور الجمعية الإنساني في توفير كافة الاحتياجات الضرورية في مختلف مناحي الحياة.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة (الهلال الأحمر الكويتي) الدكتور هلال الساير سعي الجمعية للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية لتوحيد الجهود في الفترة المقبلة إيمانا منها بأهمية الشراكة والتعاون في سبيل إنجاح العمل الإنساني.

وأضاف الساير أنه تمت مناقشة الوضع الإنساني في فلسطين لاسيما بقطاع غزة وسبل التعاون لتعزيز العمل الإنساني المشترك هناك.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود والشراكة بين المنظمات الإنسانية لتعزيز عمليات الإغاثة العاجلة في ظل تفاقم الأزمات مؤكدا ثقته الكبيرة بالمنظمات الدولية وبعثاتها الميدانية وحسن كوادرها في إدارة المشاريع على قدر أعلى من الشفافية.
ولفت إلى استمرار الجمعية في مواصلة برامجها للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون والنازحون في مختلف بقاع العالم ودعم أي جهد لمساعدة المحتاجين حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى