أخبار العالم

مسؤول عسكري: قوات الاحتلال تستعد لشل قدرات حزب الله

أعلن قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، الميجور جنرال أوري جوردين، أن الجيش الإسرائيلي عازم على السماح للسكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرأئيل بالعودة إلى منازلهم بأمان ويستعد لشن هجوم ضد حزب الله.

جاءت تصريحات جوردين خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في شمال إسرائيل اليوم الجمعة، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” في موقعها الإلكتروني.
وقال جوردين: “هدفنا هو تغيير الوضع الأمني في الشمال بطريقة تسمح لنا بإعادة السكان بأمان إلى منازلهم في حالة يسودها الأمن”.

وأضاف “نحن مصممون على تغيير الواقع الأمني الذي يتغير بالفعل هذه الأيام ومواصلة الاستعداد لتوسيع الحرب والبدء في الهجوم، هذه هي مهمتنا. سنواصل تنفيذ المعركة الدفاعية لضرب حزب الله، وشل قدراته “.
يشار إلى أنه تم نقل سكان شمال إسرائيل إلى مناطق أبعد بسبب الهجمات التي يشنها حزب الله اللبناني عقب هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي التي شنتها حركة حماس على جنوب إسرائيل واحتجاز رهائن ونقلهم إلى قطاع غزة. ورداً على هجوم حماس، تشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة .

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد هدد بأنه في حال شن حزب الله حرباً على بلاده، فإن بيروت وجنوب لبنان سوف يتعرضان لمصير قطاع غزة الذي شهد دماراً هائلاً وسقوط الآف القتلى والجرحى جرا ء الهجمات الإسرائيلية

زر الذهاب إلى الأعلى