أخبار العالم

مسؤول لبناني: مستعدون لتنفيذ القرار 1701

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب، بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أنه أبلغ المتابعين للوضع في جنوب لبنان، استعداد لبنان لتنفيذ القرار 1701 “بحذافيره”، والعودة إلى خط الهدنة لعام 1949، مما يعني انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي اللبنانية.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع الوزير بو حبيب، ظهر اليوم الإثنين، في السرايا الحكومي، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وقال الوزير بو حبيب بعد اللقاء: “عرضنا الوضع في الجنوب والمساعي القائمة، حيث التقينا في نهاية الاسبوع وزير خارجية الاتحاد الاوروبي وبحثنا الوضع في الجنوب كما سنلتقي وزيرة خارجية ألمانيا، وكما هو معروف فان الولايات المتحدة أوكلت إلى آموس هوكشتين، متابعة الوضع، وفي حال كانت لديه أمور إيجابية سيزور لبنان في وقت لاحق”.

وأضاف: “أبلغنا الجميع أننا على استعداد لتنفيذ القرار 1701 بحذافيره، أي أنه يجب العودة إلى خط الهدنة لعام 1949 مما يعني انسحاب اسرائيل من كافة الأراضي اللبنانية وأن توقف خروقاتها البرية والبحرية والجوية”.

وأعلن بو حبيب أنه إذ طبقت إسرائيل “هذه الأمور فانه ليس لدى لبنان أي مشكلة، وهذا ما تبلغه الحكومة اللبنانية للجميع، ومن الممكن أن يزور لبنان عدد من وزراء خارجية بعض الدول وسنعلن عنهم في الوقت المناسب”.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الاول/أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى