أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مساجد الكويت استعدت لإحياء لـ «العشر الأواخر»

استعدّت مساجد الكويت والمراكز الرمضانية التابعة لوزارة الأوقاف وأصبحت في كامل زينتها لإحياء العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل وأداء صلاة القيام التي ستبدأ في بعض المراكز الجمعة، فيما تستأنف كافة المراكز الـ26 الموزعة على كافة مناطق الكويت صلاة القيام السبت.

ووفرت الوزارة كل الإمكانيات والتجهيزات في مراكزها الرمضانية والتي تشهد إقبالاً كثيفاً خلال صلاة التراويح والقيام سنوياً بتوافد آلاف المصلين.

وتغطي المراكز الرمضانية جميع المحافظات، حيث تستقطب العديد من القراء من ذوي الأصوات الندية التي تعزّز الأجواء الإيمانية والخشوع في الصلاة.

من جهتها، أعلنت إدارة مسجد بلال بن رباح عن موعد صلاة القيام للعشرة الأواخر، موضحة أنها ستكون في تمام الساعة الحادية عشرة، وكعادته السنوية يحرص المسجد على استقطاب كوكبة من أفضل القراء أصحاب الأصوات الندية التي تبعث على النفس السكينة والخشوع.

وأضافت أنه نظراً لتوافد آلاف المواطنين والمقيمين على المسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح والقيام، تحرص إدارة المسجد على إقامة الخيام الرمضانية التي تضفي على المكان الأجواء الروحانية، فضلاً عن القيام بخدمة التنظيم والمساعدة للمصلين في المسجد وقاعاته الملحقة ومصلى السيدات.

وأكدت توفير مواقف تم تجهيزها لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، وتوفير عدد كبير من سيارات جولف لنقل المصلين من المواقف إلى المسجد، مع وجود لوحات استرشادية مضيئة، مما يعطى انسيابية في الدخول والخروج، فضلاً عن الخدمات التي تقدم خصيصاً لكبار السن وأصحاب الهمم.

الجدير بالذكر أن مسجد بلال بن رباح بات أيقونة الشهر الفضيل ومقصداً مُفضّلاً لضيوف الرحمن.

زر الذهاب إلى الأعلى