رياضة

مساعد الإسباني بابلو فرانكو مدرباً جديداً لنادي الشباب خلفاً لـ “الزنكي”

اتفقت إدارة نادي الشباب الكويتي مع المدرب الإسباني ألبيرت سانشيز ساورا لقيادة فريق كرة القدم، في المرحلة المقبلة التي تتضمن استكمال الموسم الراهن (2019-2020) المؤجل بسبب فيروس «كورونا»، بالاضافة إلى الموسم الجديد (2020-2021).

ولا يعتبر سانشيز وجهاً جديداً في الكرة الكويتية حيث سبق له العمل ضمن الجهاز الفني لفريق القادسية، في الموسم الجاري، كمساعد للمدير الفني، مواطنه بابلو فرانكو.

وتعتبر هذه التجربة الأولى لساورا (33 عاماً) على مستوى القيادة الفنية، حيث اقتصرت مسيرته على لعب دور المدرب المساعد في أندية بيجينج الصيني، وسانت بويا وبينيا ديبورتيفا الاسبانيين، كما عمل في بداياته مدرباً لفريق الناشئين في اسبانيول برشلونة الإسباني، ومساعداً لمدرب فريق الشباب في النادي ذاته.

وسيخلف ألبيرت في «الشباب»، المدرب خالد الزنكي الذي قاد الفريق، في المواسم الثلاثة الماضية، قبل أن يقرر عدم الاستمرار.

ومن ناحيته , قال أمين سر نادي الشباب، علي الشرقاوي، في تصريحاته لصحيفة «الراي» الكويتية إن الإدارة استقرت على اختيار المدرب الشاب بعدما لمست الجهود الكبيرة التي بذلها مع القادسية، والأثر الفني الواضح الذي تركه على الفريق، فضلاً عن امتلاكه الرغبة والطموح لترك بصمة في تجربته مع الشباب.

وكشف الشرقاوي أن الطرفين اتفقا على غالبية بنود العقد ولم يتبق سوى التوقيع.

وذكر ان الاتفاق مع ساورا جاء بالتوافق مع ادارة «الأصفر» رغم ان عقده مع الأخير انتهى، في أواخر مايو الماضي، «لكننا وجدنا أنه ليس من اللائق التوقيع معه من دون التأكد من عدم وجود رغبة لدى الادارة القدساوية في استمراره»، مشيراً إلى أن الأخيرة لم تظهر ممانعة حيال انتقال المدرب الى «الشباب».

وأوضح أن اللاعب السنغالي السابق، مالك جون، سيستمر مساعداً لسانشيز كما كان الحال إبّان فترة الزنكي، وكذلك الحال بالنسبة إلى مدرب الحراس الصربي «دايان»، فيما سيتم تكليف ساورا بترشيح مدرب جديد للياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى