مجالس

مساعد العارضي يوجه 4 أسئلة برلمانية لوزيري التربية والإسكان

وجه عضو مجلس الأمة النائب مساعد العارضي 4 أسئلة برلمانية إلى وزيري التربية والتعليم العالي والدولة لشؤون الإسكان.
حيث قام العارضي بتوجيه 3 أسئلة برلمانية إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف، طلب في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:
1 – أسباب عدم صدور قرار وزاري بتشكيل لجنة لاختيار عميد للمعهد العالي للفنون المسرحية، على الرغم من انتهاء فترة تعيين العميد الحالي اعتبارا من تاريخ 1/9/2020.
2 – نتائج تحقيقات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم (96-2020) بشأن التحقيق في الشكاوى المقدمة من أعضاء الهيئة التدريسية بالعهد ضد عميد المعهد الحالي، وتزويدي بصورة ضوئية من تقرير اللجنة بما انتهت إليه من نتائج وتوصيات.
3 – صورة ضوئية من محاضر اجتماعات الأقسام العلمية الأربعة اعتبارا من 2/9/2018 حتى نهاية العام الدراسي 2019/2020، وفي حالة عدم وجود محاضر شهرية منتظمة لاجتماعات الأقسام العلمية كما تنص اللائحة الداخلية للمعهد، يرجى إفادتي بالأسباب.
4 – صورة ضوئية من محاضر اجتماعات مجلس القسم العلمي للتلفزيون والتي تم من خلالها اعتماد المقررات الدراسية الجديدة وموافقة أعضاء مجلس القسم على هذه المقررات.
5 – كشف بأسماء الطلبة المقبولين الذين تجاوزت أعمارهم السن المقررة في اللائحة للمعهد للعام الدراسي 2020/2021 مع إرفاق نسخة من شهادة لمن يهمه الأمر من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكل طالب.
6 – كشف بأسماء الطلبة الموظفين والمقبولين بالمعهد للعام الدراسي 2020/2021 مع إرفاق صورة ضوئية من شهادة لمن يهمه الأمر من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكل طالب، مع صورة ضوئية من موافقة جهة العمل وصورة ضوئية من موافقة ديوان الخدمة المدنية
7 – كشف بأسماء الطلبة المقبولين بالمعهد من غير محددي الجنسية للعام الدراسي 2020 – 2021.
8 – كشف بأسماء وجنسية الطلبة الوافدين المقبولين بالمعهد مع إرفاق صورة ضوئية من كتاب المنحة الدراسية من سفارة بلدهم لكل طالب للعام الدراسي 2020/2021، وصورة ضوئية من كتاب موافقة وزارة التعليم العالي على قبولهم بالمعهد.
9 – صورة ضوئية من كتاب إدارة العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي بالموافقة على قبول طلبة وافدين بالمعهد للعام الدراسي 2020/2021 وهل تم تطبيق لائحة التبادل الثقافي؟
10 – كشف بأسماء الطلبة المسجلين في المنصة التعليمية (تيمز) في المعهد العالي للفنون المسرحية في الفرقة الدراسية الأولى من الوافدين والكويتيين وغير محددي الجنسية وتاريخ التسجيل في المنصة.
11 -أسباب عدم إعلان المعهد أسماء الطلاب المقبولين بالفرقة الأولى بالمعهد بموقع المعهد حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
12 – هل سجل أو أضيف طلاب بالمنصة التعليمية بعد مرور شهر من بداية الدراسة؟
وطلب في السؤال الثاني إفادته وتزويده بما يلي:
1 – الآلية التي تتبعها وزارة التربية في حساب المشغول الفعلي اللازم لمنح بدل التخصص النادر لمعلمي اللغة العربية سنويا بالتفصيل
2 – كشف بأسماء المعلمين الكويتيين والخليجيين الذكور – تخصص اللغة العربية – في جميع المراحل التعليمية، متضمنا عددهم وأرقامهم المدنية ومراكز عملهم في كل مرحلة علي حدة.
3 – كشف يوضح عدد المعلمين الوافدين الذكور – تخصص اللغة العربية – في جميع المراحل التعليمية حسب كل مرحلة على| حدة.
4 – هل يتوقف صرف بدل التخصص النادر بعد الترقي إلى الوظائف الإشرافية (رئيس قسم- مدير مساعد – موجه فني وما فوق)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان السبب، والسند القانوني لذلك وصورة ضوئية من جميع كتب ديوان الخدمة المدنية وإدارة الفتوى والتشريع حول بدل التخصص النادر.
5 – كشف بأسماء جميع المسؤولين (رئيس قسم مادة/ مدير مساعد/ مدير مدرسة/ مراقب مرحلة تعليمية/ مدير شؤون تعليمية/ مدير عام منطقة/ موجه فني/ موجه أول/ موجه عام) الذين منحوا بدل التخصص النادر وما زالوا على رأس عملهم، على أن يتضمن البيانات التالية: المسمى الوظيفي وتاريخ الحصول على بدل التخصص النادر والمسمى الوظيفي عند الحصول على البدل، وصورة ضوئية من القرار الخاص بمنح هذا البدل لكل مسؤول.
6 – لماذا حرم معلمو اللغة العربية الذكور في المرحلة الابتدائية من صرف بدل التخصص النادر منذ تاريخ إقرار كادر المعلم؟ مع تزويدي بكشف بأعداد المعلمين الكويتيين والخليجيين والوفدين الذكور في المرحلة الابتدائية منذ عام 2011 حتى عام 2020 حسب كل سنة دراسية على حدة.
7 – هل تدخل أسماء وأعداد المسؤولين الحاصلين على بدل التخصص النادر (رئيس قسم مادة/ مدير مساعد/ مراقب مرحلة تعليمية/ مدير شؤون تعليمية/ مدير عام منطقة/ موجه فني/ موجه أول/ موجه عام) في حساب المشغول الفعلي اللازم لصرف بدل التخصص النادر سنويا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالسند القانوني لذلك.
8 – صورة ضوئية من القرارات الوزارية الخاصة ببدل التخصص النادر وأسباب صدورها والسند القانوني لذلك.
وطلب في السؤال الثالث إفادته وتزويده بالآتي:
1 – متى أُجري آخر تحديث لبطاقات الوصف الوظيفي لوظائف التعليم العام؟ مع تزويدي بجميع بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف أعضاء الهيئة التعليمية في المدارس وكذلك المناطق التعليمية (مراقب مرحلة تعليمية ومدير شؤون تعليمية ومديرعام منطقة) ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ومراقبي المراحل والامتحانات وشؤون الطلبة العاملين في إدارة التنسيق.
2 – هل اعتمد ديوان الخدمة المدنية بطاقات الوصف الوظيفي سالفة الذكر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بما يثبت هذا الاعتماد من مراسلات وكتب رسمية.
3 – من الرئيس المباشر لمراقبي المراحل والامتحانات وشؤون الطلبة التابعة لإدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك.
4- لماذا عُدت وظيفة مدير التنسيق ومتابعة التعليم العام من وظائف أعضاء الهيئة التعليمية؟ مع تزويدي بالسند القانوني لردكم.
5 – لماذا أضيفت وظيفة مدير التنسيق للوظائف المشمولة بقرارات مجلس الخدمة المدنية (2/1996) و (20/2006) وكذلك القوانين المنظمة لمكافآت أعضاء الهيئة التعليمية (28/2011) و (86/2017)؟ مع تزويدي بالسند القانوني لردكم.
6 – صورة ضوئية من الإعلانات الصادرة من وزاراتكم الخاصة بالحاجة لشغل وظيفة مدير إدارة التنسيق منذ عام 1991 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
كما وجه العارضي سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، نص على ما يلي:
بخصوص توقيع عقد تخطي وتصميم مدينة جنوب سعد العبدالله في ابريل 2017، ولكون المشروع باكورة تطبيق نظام المطور العقاري في المشاريع الإسكانية الحكومية، كما جاء في المرسوم رقم (87) لسنة 2017 بالموافقة على مذكرة التفاهم بين دولة الكويت وجمهورية كوريا.
ونظرا لانتظار (30) ألف أسرة لهذا المشروع وتخوف المواطنين من فرة تطبيق نظام المطور العقاري في مدينة بهذا الحجم، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 – ما إجراءات المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع الجهات المالية ذات العلاقة فيا يخص تطبيق قانون المطور العقاري؟ وما دور بنك الائتمان الكويتي عند تطبيق هذا القانون؟ وما القرارات المتخذة بهذا الشأن حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما آلية تطبيق هذا القانون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى