أخبار الكويت

مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية عزيز الديحاني: لا ننسى وقفة الأرجنتين مع الكويت

وصف مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني، العلاقات الكويتية – الأرجنتينية بالتاريخية، حيث تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1966، معرباً عن الاعتزاز والفخر بهذه العلاقات.

وأضاف الديحاني في تصريح على هامش الاحتفال الذي أقامته سفارة الأرجنتين بمناسبة عيد الاستقلال، أن هناك الكثير من الاتفاقيات الثنائية، وهناك حركة استثمارية بين البلدين، ولدينا نشاط على صعيد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتابع «لا ينسى الشعب الكويتي وقوف الأرجنتين مع الحق الكويتي، إبان الاحتلال الغاشم لأراضينا».

عيد الاستقلال

من جهتها، قالت سفيرة الأرجنتين كلاوديا أليخاندرا زامبيري، في كلمة ألقتها أمام الحضور «نجتمع اليوم للاحتفال بعيد استقلال الأرجنتين، قبل 208 أعوام، في التاسع من يوليو 1816، اجتمعت مجموعة من الزعماء ذوي الرؤية الثاقبة في توكومان، لإعلان استقلال الأرجنتين عن الحكم الاستعماري الإسباني، وكانت هذه اللحظة المحورية، بمثابة بداية فصل جديد في تاريخ أمتنا، اتسم بتقرير المصير والحرية، والسعي لتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للجميع».

وأضافت: «دعونا نكرم ثقافتنا التراثية وموسيقانا، بأداء التانغو للمايستروس أكوستينا ولوسيو، ومع ذلك، قبل أن نبدأ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لتوديعكم».

كلمة وداع

وتابعت: مع انتهاء فترة عملي كسفيرة للأرجنتين في الكويت، بعد أكثر من 5 سنوات لا تنسى، يغمرني شعور عميق بالامتنان، لا تستطيع الكلمات وحدها نقله بشكل كامل، معربة عن تقديرها العميق على الدعم الثابت طوال هذه الرحلة المذهلة.

وزادت «أشكر السلطات الكويتية وشعب الكويت، على حسن ضيافتكم وتعاونكم وتواصلكم المفتوح. لقد مهد تعاونكم وتقبلكم الطريق لحوار هادف وعزّز الروابط بين بلدينا، ما جعل مهمتي الدبلوماسية ليس ممكنة فحسب، بل كانت أيضاً مجزية للغاية، وإلى فريقي الاستثنائي، أنا ممتنة لكم إلى ما لا نهاية».

وأضافت: «بينما أودع هذا الفصل من حياتي، أغادر بقلب مليء بالامتنان وحقيبة مليئة بالذكريات، وأقدر بشدة شرف العمل كسفيرة لدى الكويت، ولإخواني المواطنين».

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى