شباب وتعليم

مستشارنا الثقافي في القاهرة د.أحمد المطيري: اعتماد 7 جامعات مصرية للطلبة الكويتيين وتطبيقات إلكترونية لتسهيل تسجيلهم

القاهرة – هاشتاقات الكويت:

أشاد مستشارنا الثقافي في القاهرة د.أحمد المطيري بالتواصل والتفاعل بين الطلاب الوافدين والتعرف على ثقافات الدول ومشاركة أبنائنا في الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة في القاهرة.

جاء ذلك في تصريحات لـ «الأنباء» على هامش ختام فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بجامعة المنصورة والذي افتتحه وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار بمشاركة 604 من الطلاب الوافدين الدارسين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا من 35 جنسية مختلفة عربية وأفريقية وآسيوية وأوروبية، وبحضور وفود من 17 جامعة مصرية.

وأوضح المطيري ان فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين استمرت عدة أيام وتضمنت مسابقة العباقرة للطلاب الوافدين،

ومنافسات في عدد من المجالات منها الأدب، التاريخ، المعلومات العامة، القدرات الثقافية، الفن والرياضة، مؤكدا ان مشاركة مكتبنا الثقافي اشتملت على إصدارات ومطبوعات عن الكويت وصور لصاحب السمو والأماكن التاريخية والأثرية والترفيهية.

وأعلن المطيري عن انطلاق الدورة الثانية للصالون الثقافي الكويتي في مارس المقبل بالتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، حيث يستضيف الصالون د.عبدالله الهاجري الحاصل على جائزة شوامخ المؤرخين العرب ليتحدث عن تاريخ الكويت.

وحول أبنائنا الدارسين بالجامعات المصرية، اشار الى التعاون الذي تم مؤخرا مع وزارة التعليم العالي المصرية والذي أثمر عن تطبيق المقترح الكويتي للتسهيل على الطلاب عبر الإنترنت والاتصال مباشرة عبر الخط المباشر، مثمنا دور وزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار والاستجابة للتسهيل على الطلاب، لافتا الى تطور وجودة التعليم العالي في الجامعات المصرية، كما ان من حق أي طالب الالتحاق بالجامعات المصرية السبع وهي: جامعة القاهرة وعين شمس والاسكندرية وأسيوط والأزهر والمنصورة والجامعة الأميركية.

ولفت الى التطبيق الموجود الآن لدى الطلاب ويدخل من خلاله الطالب «اون لاين» ويسجل بياناته، ومكاتبنا مفتوحة أمام الجميع، لافتا الى متابعة موظفي المكتب لكل ما هو جديد، بالإضافة الى عقد ورش عمل تدريبية على يد خبراء ومحاضرين متخصصين للعاملين في المكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى