أخبار الكويت

مستشفى الأميري أجرى 465 «سونار» للقلب و68 للمريء في 2021

أكد استشاري أمراض القلب في مركز صباح الأحمد للقلب وعضو جمعية القلب الكويتية الدكتور خالد فائق الملا أن المركز حقق قفزات نوعية وتقنية كبيرة تواكبت مع زيادة عدد الحالات التي يستقبلها، وهو مستمر في المضي قدما نحو التميز، مبينا أن كل خدمات المركز تقدم وفق أفضل التقنيات العالمية.

وقال الملا في تصريح صحافي له إن وحدة الفحوصات غير التداخلية التابعة لقسم القلب بمستشفى الأميري الجديد في سنة 2021 قام بعمل 4659 فحص سونار للقلب بالإضافة إلى 68 للمريء، كما قامت بإجراء 95 فحص مجهود القلب، وتركيب وتحليل عدد 1057 جهاز هولتر و179 جهاز قياس ضغط الدم المحمول في العام نفسه.

وأوضح انه في مقابل ذلك يوفر مركز صباح الأحمد فحوصات مماثلة غير تداخليه لخدمة المرضى، حيث قام المركز في سنة 2021 بعمل 1666 سونار للقلب منها 24 سونارا مريئيا كما قام المركز بإجراء 25 فحصا لمجهود القلب وتركيب وتحليل عدد 590 جهاز هولتر، و200 جهاز لقياس ضغط الدم على مدار 24 ساعة «المحمول» في هذا العام ليكمل أعداد القسم نفسه في المستشفى الأميري الجديد.

وأشار إلى أن مركز صباح الأحمد للقلب يحرص على عمل فحوصات التصوير المتعدد، من أجل الحصول على الدقة المتناهية في التشخيص، موضحا إلى أن مقدمي الخدمة بالمركز حريصون على تقديم العلاجات المتطورة التي تتميز بالسرعة والفعالية.

وذكر الملا أننا كأطباء في مركز صباح الأحمد للقلب نسعى دائما للتوعية بأمراض القلب ومسبباتها، ولذا فإن نصيحتنا الأولى لكل الناس هي ضرورة الحفاظ على القلب فكما يقولون دائما «الوقاية خير من العلاج».

وشدد الملا في تصريحه على ضرورة ممارسة الرياضة بصفة دورية، والإقلاع عن التدخين بالنسبة للمدخنين، والحرص على التغذية الصحية بعيداً عن الوجبات السريعة الضارة، وفي النهاية ضرورة الحرص على الفحص الدوري للقلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى