أخبار الكويتهاشتاقات بلس

مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة يستقبل عدداً من الحالات الحرجة رغم عدم تشغيله

استقبل مستشفى الهلال الاحمر الكويتي الميداني في غزة اليوم الأربعاء، عددا من الحالات المرضية المصابة والحرجة على الرغم من عدم تشغيله وافتتاحه رسميا بشكل كامل نظرا لحالة الطوارئ وتهديدات جيش الاحتلال الاسرائيلي واستهدافه لمستشفيات مجاورة.

 

وقال المدير الطبي للمستشفى د.أنور الغرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية “كونا”، ان المستشفى استقبل عددا من الحالات بعد نداءات استغاثة من عدد من المستشفيات القريبة بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس حيث خرج معظمها عن الخدمة إثر استهداف الكيان الاسرائيلي المحتل لها.

 

وأعرب عن أمله ان يساهم المستشفى في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة في ما يتعرضون له من أوضاع صعبة من نقص حاد بالمواد والادوية والاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية.

 

وتوجه الغرة بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دورهم في تخفيف معاناة الاشقاء في غزة مشيدا في الوقت ذاته بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي لما تبذله من دور مستمر في تقديم المساعدات الانسانية فضلا عن تعاونها المميز مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

 

بدوره قال مدير البرامج الصحية بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. بشار مراد ان “مستشفى الهلال الأحمر الكويتي يعتبر أفضل مستشفى ميداني في قطاع غزة من حيث التجهيزات” مؤكدا ان دور المستشفى يأتي كمكمل مهم وضروري للمنظومة الصحية.

 

يذكر ان مستشفى الهلال الاحمر الكويتي الميداني يقع على مساحة 750 مترا مربعا ومجهز بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية ويضم غرف عمليات وغرفا للعناية المركزة وغرف استقبال المرضى.

 

كما يضم حاضنات للاطفال حديثي الولادة فضلا عن وحدة للاشعة وصيدلية ومختبر للتحاليل الطبية يحتوي على الاجهزة اللازمة لإجراء مختلف انواع الفحوصات الطبية بما يعزز القدرة على تقديم العلاج المتكامل وفق افضل المعايير والبروتوكولات العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى