ترند

مسلسل “أم هارون” يدخل العالمية عن طريق “AAM Awards”

كرّمت جمعية أميركا للإعـــــــــلام الخـارجــــي «American abroad media»  (AAM) المسلسل الخليجي «أم هارون» الذي سلط الضوء على أهمية التعددية والتعايش السلمي بين البشر سواء أكانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود، وعرض العمل في رمضان الماضي على شاشة محطة «ام بي سي».

واستضافـت المذيعــة الأميركية مارغريت برينان عن طريق الـ «أونلاين» عبر تطبيق «Zoom» فريق عمل المسلسل الفنانة الكبيرة حياة الفهد والنجم عبدالمحسن النمر والكاتبين الأخوين محمد وعلي شمس، حيث أعربت النجمة حياة الفهد عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية، وتحدثت عن العمل وجرأته في طرح قضية تواجد اليهود في الخليج، كما كشفت عن أنها شعرت في البداية بالخوف والتردد في تقديم المسلسل نظرا لحساسية القضية التي يتناولها، لكنها في النهاية وافقت على تقديمه، خاصة أن اليهود كانوا متواجدين بالفعل في الخليج وانه من الصعب تجاهل وجودهم.

وتحدث النجم عبدالمحسن النمر عن تجسيده لشخصية الحاخام اليهودي وانه بعد أن تجاوز موضوع الشكل الخارجي بدأ بالبحث عن كل ما يتعلق بدور الحاخام واستعان بصديقة يهودية تعيش في البحرين لمعرفة بعض التفاصيل الخاصة بالشخصية، بالإضافة الى التفاصيل المتواجدة في النص من الأساس.

وأعرب النمر عن سعادته بالجائزة كون الفن أداة لطرح الجدل في مناطق لا تقبل الجدل أحيانا في زمن ما، وأكد أن «أم هارون» أحدث هذا الجدل وقدم شكلا جديدا للدراما.

بدورهما، قال كاتبا العمل محمد وعلي شمس إنهما كتبا هذا السيناريو لأنه يعبر عن حقبة واقعية في الخليج، وانهما تناولا العمل بعيدا عن أي أمور أخرى، وقدما فناً من أجل الفن لا أكثر.

المصدر: الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى