رياضة

مسلسل الشغب لا ينتهي.. نهائيات عالقة في الأذهان

عادة ما تشهد بعض الأحداث الرياضية المهمة والجماهيرية خروجاً عن النص خلال اللقاءات النهائية، وهو ما حدث في نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا بعد أن تأخر انطلاقه لأكثر من ساعة اليوم الإثنين بعد أن حاول مشجعون لا يحملون تذاكر الدخول للملعب.

وفي ما يلي مجموعة من الأحداث المماثلة التي وقعت في مباريات كبرى مؤخراً:

* نهائي كوبا أمريكا 2024

– الأرجنتين ضد كولومبيا

تأجل انطلاق نهائي كأس كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكولومبيا لأكثر من ساعة بعد أن ركض الآلاف من المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر إلى قوات الأمن وحاولوا اقتحام ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا. وتمكنت الشرطة من إغلاق البوابات وإغلاق الملعب، إذ ظل العديد من الأشخاص عالقين في الخارج محاولين الدخول قبل انطلاق المباراة.

* نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

– ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند

اعتقلت الشرطة في لندن أكثر من 50 شخصاً قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.

وحدث اقتحام للملعب في الدقيقة الأولى من المباراة، بدخول ثلاثة مشجعين منفصلين للملعب. وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض أيضاً على عدة أشخاص لمحاولتهم دخول المباراة بدون تذاكر.

* نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

-ليفربول ضد ريال مدريد

كانت السيطرة على الجماهير في إستاد فرنسا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد غير منظمة للغاية لدرجة أن المباراة بدأت متأخرة 36 دقيقة، مع اعتقال العشرات وإصابة المئات بعد أن أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل على جماهير ليفربول.

* نهائي بطولة أوروبا 2020

– إيطاليا ضد إنجلترا

حاول المشجعون الذين لم يحصلوا على تذاكر الدخول إلى إستاد ويمبلي لحضور المباراة النهائية لبطولة أوروبا بين إنجلترا وإيطاليا، مما أدى إلى حدوث فوضى جماهيرية ومشاجرات مع مسؤولي تنظيم المباراة داخل الملعب وحوله.

زر الذهاب إلى الأعلى