أخبار العالم

مسيرات تضامنية مع غزة في الأردن

انطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة، مسيرات تضامنية بمحافظات عدة إسنادا لأهالي غزة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة الأردنية عمّان، انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني منددة بالعدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الكرك، طالب المشاركون في وقفة تدين العدوان الإسرائيلي، بحماية المدنيين من قصف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع وما يقوم به من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وطالب المشاركون في وقفة بمحافظة الطفيلة بحماية المدنيين من جرائم الاحتلال الإسرائيلي ووقف العدوان عن قطاع غزة.

وبدأت بعد صلاة الجمعة مسيرة في محافظة المفرق منددة بالعدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع وقتل الأطفال والنساء ومطالبة بوقف هذه الحرب.

كما هتفت مسيرة في محافظة إربد، بوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين منددين بالمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركون بجرائم الاحتلال في اليوم 147 للعدوان الغاشم ومجزرة دوار النابلسي التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمئات من المصابين جراء استهداف جيش الاحتلال بالرصاص الحي الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات شمالي القطاع المحاصر.

وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات القتل الجماعي بحق المدنيين الجياع والتي تستهدف تفريغ غزة وشمالها من السكان عبر الاستمرار في التجويع واستخدامه كسلاح في الحرب الدامية.

زر الذهاب إلى الأعلى