أخبار العالم

مسيرات روسية تستهدف ميناء في أوديسا

هاجمت مسيرات روسية البنية التحتية لأحد الموانئ في أوديسا بجنوب أوكرانيا وتسببت في دمار هائل، حسبما أعلن حاكم المنطقة، اليوم الأربعاء.

وقال حاكم أوديسا أوليغ كيبر “نتيجة للهجوم، اندلعت حرائق في منشآت الميناء والبنية التحتية الصناعية للمنطقة”، مضيفاً أن خدمات الطوارئ موجودة في الموقع، في وقت لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأكد الجيش الأوكراني أنه تصدى لمسيّرات إيرانية الصنع من طراز “شاهد-136” أُطلقت من بحر آزوف ومرّت من البحر الأسود لاستهداف منطقة أوديسا.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية صباح اليوم الأربعاء أن انفجارات وقعت في مدينة كييف، مشيرة إلى أنه تم تفعيل الدفاع الجوي وسط تهديد من الطائرات المسيرة الروسية. ولم تتم الإشارة إلى الموقع المحدد للانفجارات، وفقاً لصحيفة “كييف إندبندنت”.

وأكد حاكم أوديسا عدم وقوع إصابات، إلا أنه أشار إلى اندلاع حرائق في ميناء ومواقع بنية تحتية صناعية في جنوب المنطقة بعد ضربات من الطائرات المسيرة الروسية.

وفي وقت سابق صباح اليوم، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن منظومة الدفاع الجوي تعمل في مقاطعة أوديسا، وأُعلنت حالة طوارئ جوية في المنطقة.

وتقصف روسيا أوديسا، المدينة التاريخية المطلة على البحر الأسود والتي تضم أحد أهم الموانئ الأوكرانية، منذ انسحبت موسكو من اتفاق للحبوب الشهر الماضي كان يسمح لأوكرانيا بالتصدير رغم الحرب.

واستهدف هجوم روسي آخر في أواخر يونيو (حزيران) الميناء الواقع بدلتا نهر الدانوب مما ألحق أضراراً بمخازن الحبوب.

في سياق آخر صرح رئيس المركز الصحافي لقوات مجموعة الجنوب “يوغ” الروسية، فاديم أستافييف، اليوم الأربعاء، أن طائرات المجموعة نفذت ضربات صاروخية وقنابل على أهداف العدو في عدة اتجاهات.

وقال أستافييف لوكالة “سبوتنيك”: “نفذت طائرات قوات “الجنوب” ضربات صاروخية وقنابل على أهداف قوات الأمن الوطني في اتجاهات ليسيتشانسك، وسوليدارو-آرتيوموفسك، وأليكسندرو- كالينوفسك، وأفدييفسك، ومارينسك”.

زر الذهاب إلى الأعلى