أخبار العالم

مسيرات في الأردن تطالب بكسر حصار غزة

شهدت عدة محافظات أردنية، الجمعة، مسيرات حاشدة تطالب بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة بسبب العداون الإسرائيلي.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات، تنديداً ورفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، بحسب ما ذكرت قناة “المملكة” شبه الرسمية.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان بعد صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة، نظمتها فعاليات شعبية وحزبية، استنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعين إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين في القطاع.

مقالات ذات صلة

وندد المشاركون في المسيرة بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة على غزة.

واتهم المتظاهرون الإدارة الأمريكية بتوفير مظلة عسكرية وسياسية للقوات الإسرائيلية، للقيام بجرائم ومجازر بحق الشعب الفلسطيني والمدنيين في غزة، فضلاً عن سياسة تجويع وحصار مستمرين منذ 3 أشهر طالبت خلالها منظمات وجهات دولية برفع الحصار، والسماح بدخول المساعدات للقطاع المحاصر.

وثمّن المشاركون في المسيرات الحاشدة مواقف الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الداعمة والمساندة للأشقاء في قطاع غزة والضفة الغربية بوجه العداون الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى