أخبار العالم

مسيّرات روسية تقصف مصفاة نفط في بولتافا

قال مسؤولون إن مصفاة كريمنشوك لتكرير النفط في وسط أوكرانيا، تعرضت لهجوم خلال الليل بطائرات مسيّرة روسية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، بينما تسبب حطام الطائرات المسيّرة التي أُسقطت بأضرار بخطوط كهرباء السكك الحديدية في منطقة مجاورة.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة بولتافا فيليب برونين، إن روسيا استهدفت مصفاة النفط في أوكرانيا عدة مرات خلال الحرب.. وتقول كييف إن المصفاة لم تكن تعمل، وإنه تم إخماد الحريق بسرعة.

وذكر سلاح الجو أن الدفاعات الجوية أسقطت 18 من أصل 20 طائرة مسيرة وصاروخاً أطلقتها روسيا في أثناء الليل قبل أن تصل إلى أهدافها في هجوم يهدف إلى ضرب البنية التحتية العسكرية والحيوية.

وقال يوري إحنات، المتحدث باسم سلاح الجو، للتلفزيون الوطني “كانت منطقة بولتافا محور الهجوم إذ أنها تعرضت للهجوم على عدة موجات”.

وقال الحاكم أندريه رايكوفيتش، إن خطوط الكهرباء للسكك الحديدية تضررت بسبب سقوط الحطام في منطقة كيروفوهراد بوسط البلاد، لكن سرعان ما أصلحت الأضرار.

وأعلن الجيش الأوكراني أن روسيا نفذت هجوماً آخر بالصواريخ على منطقة بولتافا ومنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا صباح، الأربعاء، ولكن لم ترد تقارير فورية حول ما تم استهدافه، ولم تدل روسيا بتعليق حتى الآن.

خسائر روسية
وأعلن الجيش الأوكراني، الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022، إلى نحو 301 ألف و 490 جندياً، من بينهم 680 جندياً لقوا حتفهم خلال، الثلاثاء، فقط.

جاء ذلك وفقاً لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم”، الأربعاء.

وقال البيان إن القوات الأوكرانية دمرت 5223 دبابة، منها 12 دبابة، الثلاثاء، فقط، و 9834 مركبة قتالية مدرعة و 7250 نظام مدفعية و 846 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و 563 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضاً تدمير 321 طائرة، و 324 مروحية، و 5468 طائرة مسيرة، و 9555 من المركبات وخزانات الوقود، و 1547 صاروخ كروز، و 20 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و 1019 من وحدات المعدات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى