رياضة

مشادة كلامية عنيفة بين فرديناند وكاراجر بسبب الدوري السعودي

اشتعلت مشادة كلامية عنيفة بين ريو فرديناند، النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد، ولاعب ليفربول السابق جيمي كاراجر بسبب استقطاب المملكة العربية السعودية لأبرز الأسماء في عالم كرة القدم مؤخرًا.

وكان أحدث الأسماء المنضمة إلى الدوري السعودي، ستيفن جيرارد زميل كاراجر السابق في ليفربول، حيث انضم إلى تدريب الاتفاق.

وقال فرديناند عبر قناته الخاصة على موقع “يوتيوب”: “جيمي، جيمي كاراجر، أين أنت يا رجل؟ لقد سمعت الكثير من الحديث، والكثير من السلبية عن السعودية”.

واستكمل: “الجميع في حالة جنون بسبب ما حدث في السعودية، ولكن جميع الدول والبطولات الأخرى على مر السنين الماضية فعلوا نفس الشيء”.

ولم ينل ما قاله فرديناند إعجاب جيمي كاراجر، الذي سارع للرد عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “لم أنتقد برناردو سيلفا، بنزيما، روبن نيفيز، أو جيرارد، لا أحب محاولة السعودية شراء كرة القدم كما لو كانوا يمارسون لعبة الجولف”.

واستمر: “كنت أعلم أن الأمر سينتهي بك مثلما فعلت في قطر، حيث رفضت المشاركة في الاستوديو الخاص بـ بي بي سي في افتتاح مونديال قطر، لأنك لم ترغب في انتقاد الرئيس الذي تتلقى منه راتبك”.

واعتاد نجوم كرة القدم، وعلى رأسهم كاراجر، انتقاد قطر بسبب حقوق الإنسان ورفض المثلية في المونديال، وغير ذلك.

ورفض ريو فرديناند الانخراط في ذلك الحديث، عندما كان جزءًا من فريق بي بي سي، للتحليل عن كأس العالم.

ورد فرديناند قائلًا: “أخبار كاذبة يا كاراجر، أنا رجل يدعم كل الثقافات، لا داعِ للتلفيق، لم يُطلب مني أبدًا المشاركة في أستوديو بي بي سي آنذاك، لم أشاهد أبدًا أي ضجة منك ومن الآخرين عندما ذهب أفضل المواهب إلى البطولات الأخرى في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا، باريس سان جيرمان وبرشلونة وريال مدريد وغير ذلك”.

ورد كاراجر: “لم أكن أختلق ذلك، لقد قيل لي من قبل قلة من الناس ربما ما حدث معك بشأن شراء القطريين لمانشستر يونايتد قبل بضعة أسابيع! إذا كنت تعتقد أن شراء اللاعبين في الدوري السعودي هو نفسه مثل البطولات الأخرى، فسنضطر إلى الاختلاف”.

ولم يسكت فرديناند، حيث كتب: “الحقيقة أنك لم تحترم الدوري/البلد/الثقافة، ولكنك التزمت الصمت عندما ذهب أصدقائك فاولر وجيرارد بعد 10 أيام (إلى السعودية)”.

ولم يسكت فرديناند، حيث كتب: “الحقيقة أنك لم تحترم الدوري/البلد/الثقافة، ولكنك التزمت الصمت عندما ذهب أصدقائك فاولر وجيرارد بعد 10 أيام (إلى السعودية)”.

زر الذهاب إلى الأعلى