أخبار الكويتشباب وتعليم

مشاركة طلاب الجامعة الامريكية في الكويت “AUK” في مشروع الديوانية في هولندا

شارك ثمانية طلاب من الجامعة الأمريكية في الكويت في مشروع الديوانية الذي أقيم في لاهاي، هولندا.

وقد تم اختيار كل من بندر العنزي وإبراهيم البريطي وعلي خريبط وفاطمة المزيد ومجرن اللوغاني وصبا السليطي وعلي العنزي وحمد المطيري لتمثيل دولة الكويت بعد تقديمهم مقال حول مواضيع الديوانية، بالاضافة الى مقابلات شخصية من قبل المعهد الدبلوماسي الكويتي.

ويهدف مشروع الديوانية الذي تنظمه وزارة الخارجية الكويتية إلى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين الكويت وهولندا بصفة العضوية غير الدائمة للبلدين في مجلس الأمن (هولندا عام 2018 والكويت 2018-2019) وذلك من خلال مناقشات حول الشؤون الخارجية بين الكويت وهولندا.

وأثنت عميدة شؤون الطلبة، د. حنان مظفر على طلاب الجامعة، قائلة: “إن اختيار طلابنا لهذا المشروع هو دلالة على التزامهم ومثابرتهم التي تتعدى نشاطهم في الفصل الدراسي، بالإضافة إلى اهتمامهم الواضح في شؤون بلدهم ورغبتهم في العطاء. وهو أمر يميز طلبة الجامعة الأمريكية في الكويت بإصرارها على التنمية الشاملة للطالب إضافة إلى نجاحهم الأكاديمي. إنني فخورة جدا بطلابنا وبما حققوه من خلال هذه المشاركة الدولية.”

وقد حضر البرنامج ستة عشر خريجا وطالبا من الكويت وهولندا لتبادل الأفكار والمناقشات وتقديم توصيات إلى الحكومة الهولندية والكويتية حول الأفكار والوسائل لتعزيز التعاون فى مجلس الامن الدولى.

ودار محور النقاش حول ضمان الامتثال الفعال للقانون الإنساني الدولي في عالمنا المتشعب، ثم تلاه نقاش حول العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء – التحديات والفرص المتاحة.

وعلق بندر العنزي، أحد المشاركين من الجامعة الأمريكية في الكويت،” لقد كانت تجربة استثنائية، حيث تبادلنا وجهات النظرمع الطلاب في هولندا، بشأن المسائل التي تشعرنا بالقلق ، بما في ذلك المساعدات الإنسانية والأمن الغذائي والأمن العام، واختتمنا المناقشات بطرح إمكانية إيجاد حلول يعمل بها كل من البلدين على نحو مشترك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى